الشارع المغاربي – كاتب عام جامعة الصحة: الوزير تجاوز كل الحدود وفرض ترخيص للمشاركة في الاجتماعات مهزلة تاريخية واستهداف لاتحاد الشغل

كاتب عام جامعة الصحة: الوزير تجاوز كل الحدود وفرض ترخيص للمشاركة في الاجتماعات مهزلة تاريخية واستهداف لاتحاد الشغل

2 مارس، 2023

الشارع المغاربي: عبر حسن المازني كاتب عام جامعة الصحة التابعة لاتحاد الشغل اليوم الخميس 2 مارس 2023 عن رفض الجامعة المذكرة الصادرة عن وزارة الصحة والداعية الى ان يحصل اي موظف على ترخيص مسبق من الوزير قبل المشاركة في أيّة تظاهرة تنظّمها هيئات أجنبية أو منظّمات أو جمعيات أو قبل حضور اجتماعات في إدارات لا ترجع بالنظر لوزارة الصحة.

وشدّد المازني على انه ليس من حق وزير الصحة اصدار مذكرة بهذا الشكل معتبرا إياها مهزلة في تاريخ تونس مشيرا الى أنها “تتضمن مسا من الحريات الشخصية لأعوان قطاع الصحة بصفة عامة والى انها تشكل دعوة للعبودية”.

واتهم الوزير بتجاوز كل الحدود مؤكدا أن الهياكل النقابية ستتصدى للمذكرة عبر مختلف التحركات الاحتجاجية المشروعة.

ونقلت إذاعة “ديوان أف أم” عن المازني اضافته أن الهدف من وراء المذكرة استهداف الاتحاد والعمل النقابي والحريات الشخصية بصفة عامة.

وكانت وزارة الصحة قد أوضحت في وقت سابق من صباح اليوم ان طلب الترخيص المسبق قبل المشاركة في تظاهرات أو اجتماعات أو ملتقيات بالمؤسسات التي لا ترجع بالنظر اليها تخص فقط الدعوات الموجهة اليهم بصفتهم المهنية وانه لا علاقة لها بحرية ممارسة حقوقهم الفردية والجماعية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING