الشارع المغاربي – كاتب عام نقابة أعوان وزارة التجارة ينفي إيقاف إطارات عُليا بها

كاتب عام نقابة أعوان وزارة التجارة ينفي إيقاف إطارات عُليا بها

قسم الأخبار

28 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: كذّب عز الدين الدخايلي الكاتب العام للنقابة الأساسية لأعوان وموظفي وزارة التجارة وتنمية الصادرات اليوم الاثنين 28 ديسمبر2020 ما راج حول إيقاف عدد من الإطارات العليا بالوزارة في اطار قضية شبهة ابتزاز احد التجار من جهة المهدية وطلب مبلغ 60 ألف دينار لتسوية وضعيته والتي اثارها بدر الدين القمودي رئيس لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة مكافحة الفساد .

وقال الدخايلي في تصريح لإذاعة “موزاييك أف أم” : “مازالت القضية حاليا في طور البحث وقد تمّ ايقاف زميلين هما اطارعادي وعون عادي ولكنهما ليسا من الاطارات العليا مثلما تم التهويل .. ما حدث هو تأويل وتهويل على اساس انه تم ايقاف اطارات عليا بوزارة التجارة وهذا يمس حتى من الابحاث ونحن اليوم نحترم سرية الابحاث ولا نخوض فيها وليس لدينا اية معطيات وهذا يمس من الادارة ومن الجهاز ومن شأن حتى ارباك العمل الميداني ويجعل حتى من المحتكرين الذين نحاربهم اليوم نقطة قوة …ليست لدينا المعطيات حول ما وقع بالضبط وليس لنا بالموقوفين اي اتصال “.

وأكّد المتحدّث أنه تم تكليف محام عبر المكلف العام بنزاعات الدولة للتنقل والإطلاع على ملابسات الملف ولمعرفة مدى تضمنه  معطيات جدية مذكرا بقضية مشابهة حصلت سنة 2017 قائلا “تم خلالها التشهير بأعوان وإطارات وإيقافهم 21 يوما وكانوا قد تعرضوا للتهجم على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” لكن تبين في ما بعد عدم ثبوت التهم إلا أن أنهم مازالوا يعانون من أثار الزج بهم  في القضية ظلما”.

وكان النائب بدر الدين القمودي قد ذكر يوم 26 ديسمبر ان فرقة مقاومة الاجرام بحي الخضراء تمكنت من الاطاحة باطارات عليا بوزارة التجارة بعد ضبطهم بصدد ابتزاز احد التجار من جهة المهدية وطلب مبلغ وصفه بالكبير مقابل تسوية وضعيته.

واكد القمودي خلال مداخلة له على اذاعة “موزاييك اف ام ” انه تم في الاثناء اعلام النيابة العمومية والسلط الامنية وانه تم القبض على موظف وموظفة في انتظار البقية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING