الشارع المغاربي – كارثة "السبالة": منتدى الحقوق الاقتصادية يُطالب بتتبع الشاهد و3 وزراء

كارثة “السبالة”: منتدى الحقوق الاقتصادية يُطالب بتتبع الشاهد و3 وزراء

قسم الأخبار

27 أبريل، 2019

الشارع المغاربي-قسم الاخبار:  وصف المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية اليوم السبت 27 أفريل 2019 حادث السبالة الذي اسفر عن مقتل 12 عاملة فلاحية بالجريمة التي قال انها “تثبت مرّة أخرى غياب العزيمة الصادقة والبرنامج الجدّي لحماية الشغالّين والقطاعات الاقتصادية الأساسية”.

وحمل المنتدى المسؤولية المباشرة للسلط المركزية ممثلة في رئيس الحكومة ووزراء الداخلية والفلاحة والنقل مطالبا “بتتبّعهم جرّاء تعريضهم حياة العاملات الفلاحيات للخطر اليومي”.

وحذر المنتدى في بيان صادر عنه اليوم من “التطبيع مع الكوارث المتكررة نتيجة تراجع الخدمات العمومية في قطاعات عديدة بسبب سياسات اقتصادية واجتماعية فاشلة” معربا عن “دعمة كل التعبيرات المدنية عن الغضب إزاء الفاجعة” مستنكرا “استهتار الهياكل المهنية للقطاع الفلاحي والجهات الحكومية بظروف نقل النساء العاملات في قطاع الفلاحة والتي أدت في مناسبات سابقة عديدة الى حوادث قاتلة دون اكتراث الجهات المسؤولة.

واعربت المنظمة عن “عميق حزنها وسخطها إزاء هذا الاجرام والقتل المتكرّر للطاقات المنتجة بالبلاد التي ما فتئت تتكرر ” مذكرة بانه سبق ان نبّهت  من ذلك وان وجهت في “عديد النداءات للسلط العمومية المركزية منها والجهوية والمحليّة لوقف هذا النزيف الذيأودى بحياة أكثر من 40 عاملة و 492 جريحة (خلال الأربع سنوات الأخيرة) نتيجة ظروف النقل اللا إنسانية على مرأى وبعلم كافة السلط وعلى رأسها رئاسة الحكومة”.

ووجه المنتدى ” تعازيه لعائلات الضحايا ” معربا “عن تمنياته بالشفاء العاجل للجريحات مؤكدا ادراكه دور النساء العاملات في القطاع الفلاحي وحجم معاناتهن وتضحياتهن لفائدة عائلاتهن وللمجموعة الوطنية لتشمل هذه الفاجعة عائلات بأكملها”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING