الشارع المغاربي – كارثة نابل: رئيس قسم الرضع حذّر من خطورة الوضع إلى أن استقال !

كارثة نابل: رئيس قسم الرضع حذّر من خطورة الوضع إلى أن استقال !

25 يونيو، 2019

الشارع المغاربي : أكّد رئيس قسم الأطفال والولدان بالنيابة بالمستشفى الجهوي محمد التلاتلي بنابل الدكتور هيثم البشروش أنّه كان قد حذّر من “خطورة الأوضاع التي آل إليها قطاع صحة الأطفال بالجهة” قبل أن يتّخذ قرارا بمغادرة القسم المذكور.

وكتب البشروش بتاريخ 14 جوان الجاري على صفحته بـ”فايسبوك”: “أشهد الله أني أردت الإصلاح ما استطعت وبذلت كل جهدي قبل قراري مغادرة قسم الأطفال بنابل مُكرها”، محملا الحكومة “مسؤولية تهجير الأطباء”.

كما تحدّث الدكتور هيثم البشروش في تدوينة ثانية نشرها على صفحته بتاريخ 21 ماي المنقضي عن ظاهرة انقطاع التيار الكهربائي بقسم الولدان، قائلا “فقط للتوضيح انقطع الكهرباء بالقسم 5 مرات في ظرف 24 ساعة يوم الأحد 19 ماي 2019 وتعذّر عليّ قبول رضيع في حالة حرجة بسبب انقطاع التيار الكهربائي”.

وفي سياق متّصل، كان رئيس القسم المذكور قد وجّه بتاريخ 12 مارس 2019 إلى كلّ من وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ والمديرة الجهوية للصحة بنابل ومدير المستشفى الجهوي بنابل مراسلة طلب فيها عقد جلسة استعجالية لإنقاذ منظومة صحة الأطفال بولاية نابل.

وجاء في نص المراسلة التي تحصّل “الشارع المغاربي” على نسخة منها “أعلمكم استباقيا بخطورة ما آلت إليه الأمور وما سيحصل إن لم يتم اتخاذ إجراءات استعجالية في شأن صحة الأطفال بولاية نابل… الوضعية الحالية وصلت إلى شلل تام بقسم الأطفال بمنزل تميم بعد خروج الطبيبين المباشرين ولم يتم تعويضهما ولم يلتحق أطباء الخدمة المدنية بذلك القسم وحيث أن قسمنا بنابل يشكو عديد التداعيات على مستوى الزاد البشري والمادي أدى بي إلى تقديمي استقالتي وإعلام الوزارة بقراري النهائي بالمغادرة يوم 1 جويلية 2019 ونظرا لما سبق فاني أطلب منكم جلسة استعجالية لرسم خطة واضحة للانقاذ من انهيار القسم الجامعي والوحيد بولاية يقطنها مليون ساكن”.

يُشار إلى أن مدير مستشفى محمد التلاتلي بنابل الشادلي الزغلامي كان قد أكد اليوم تسجيل 6 حالات وفاة في صفوف الرضع بقسم الولدان بالمستشفى المذكور بين يومي السبت والإثنين 22 و24 جوان الجاري.

من جانبها، تحولت وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ إلى المستشفى المذكور للوقوف على الأسباب الحقيقية لهذه الفاجعة، مؤكدة أن المعطيات الاولية تشير إلى أن أسباب الوفاة طبيعية.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING