الشارع المغاربي – كتلة الدستوري الحرّ تُلحق بعريضة سحب الثقة من الغنوشي إمضاءات نوابها

كتلة الدستوري الحرّ تُلحق بعريضة سحب الثقة من الغنوشي إمضاءات نوابها

قسم الأخبار

16 يوليو، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت كتلة الدستوري الحر اليوم الخميس 16 جويلية 2020 انها أودعت 16 إمضاء لنوابها لدعم العريضة المودعة بمكتب ضبط المجلس لسحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي و”توفير نصاب مريح لها يجعلها تصمد في كل الحالات ولا تسقط شكلا حتى إن سحب أصحاب الإمضاءات المزدوجة امضاءاتهم”.
وأضافت الكتلة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان العدد الجملي للنواب الممضين على عريضة سحب الثقة من رئيس المجلس ارتفع بذلك إلى 89 نائبا .
وأوضحت ان قرارها جاء” اعتبارا لايفاء عدد الإمضاءات التي رافقت عريضة سحب الثقة التي تم إيداعها بكتابة المجلس هذا اليوم الحد الأدنى المطلوب فقط وهو 73 نائبا ونظرا لأن بعض الممضين على العريضة المذكورة أمضوا أيضا على عريضة سحب الثقة من الحكومة التي بادر بها رئيس المجلس المراد سحب الثقة منه وكتلته وائتلافه البرلماني الموالي له مما قد يوحي بإمكانية سحب تلك الامضاءات في كل لحظة وإسقاط العريضة شكلا وتبخّر الأمل في إنقاذ البرلمان”.
يذكر ان 4 كتل نيابية هي تحيا تونس والاصلاح والكتلة الديمقراطية والكتلة الوطنية كانت قد أعلنت اليوم الخميس عن إيداع عريضة لسحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي بمكتب ضبط مجلس نواب الشعب قالت انها تضمنت 73 إمضاء


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING