الشارع المغاربي – كتلة حركة النهضة تجدّد دعمها للحكومة وتدعوها لتحسين أدائها

كتلة حركة النهضة تجدّد دعمها للحكومة وتدعوها لتحسين أدائها

قسم الأخبار

5 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: جددت كتلة حركة النهضة اليوم الاثنين 5 افريل 2021 دعمها للحكومة الحاليّة برئاسة هشام المشيشي داعية اياها إلى “مزيد تحسين آدائها والى التعجيل باصدار الأوامر الترتيبيّة المطلوبة لتفعيل التشريعات التي أقرها مجلس نواب الشعب ” داعية الوزراء الى التعامل بشكل حسن مع نواب الشعب في مهامهم الرقابية” حاثة الحكومة على المضي في الاصلاحات الاقتصادية والاجتماعية بالتعاون مع الشركاء الاجتماعيّين ومُساعدتها بالاقتراحات في هذا الصّدد..

وشددت الكتلة في بيان صادر عنها عقب انتهاء اشغال أيّامها البرلمانية المنعقدة من 2 الى 4 أفريل الجاري على اهمية استكمال مجلس نواب الشعب عملية انتخاب الأعضاء الثلاثة الراجعين اليه بالنّظر في علاقة بالمحكمة الدستورية في الجلسة العامة المقررة يوم 8 أفريل الجاري مؤكدة على ضرورة بذل الجُهد الأوسع في تحقيق التوافق مع بقيّة الكتل لبلوغ الهدف المنشُود.

كما اعربت عن ترحيبها بمبادرة الحوار الوطني التي دعا اليها الإتحاد العام التونسي للشغل داعية “مختلف الفاعلين الى استبعاد الإقصاء وخطابات الاحتراب والى تحديد محَاور الحوار واهدافه وسقفه الزمني بوضوح تامّ “مشددة على ” ضرورة التزام جميع المشاركين فيه بالاعتراف المتبادل والبناء على المشترك وتغليبِ المصلحة الوطنية العليا على الأجندات الحزبية والمصالح الشخصية الضيقة”.

ودعت الى مزيد إحكام التعاون بين الكتل الداعمة للحكومة و الى تحسين صيغ التشاور المستمرّ بينها تحقيقا للانسجامِ وضمانا للاستقرار الحكومي والبرلماني والى الحرص على بلورةِ مقترحات مشتركة للميزانية التعديلية لسنة 2021 لمعالجة الأزمة الاقتصادية والاجتماعية.

وعبرت الكتلة من جهة اخرى عن مساندتها للمطالب المشروعة لمهندسي المؤسسات والمنشئات العمومية داعية الحكومة إلى الانصاتِ اليهم في سبيل التوصّل الى اتفاق مُنجز معهم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING