الشارع المغاربي – كتلة "لينتصر الشعب" تدعو لجلسة برلمانية طارئة للردّ على بيان البرلمان الاوروبي

كتلة “لينتصر الشعب” تدعو لجلسة برلمانية طارئة للردّ على بيان البرلمان الاوروبي

قسم الأخبار

17 مارس، 2023

الشارع المغاربي: دعت كتلة “لينتصر الشعب” اليوم الجمعة 17 مارس 2023 البرلمان الى عقد جلسة طارئة للرد على بيان البرلمان الاوروبي الصادرة يوم امس معتبرة انه تدخل سافر في الشؤون الداخلية لتونس وانه تضمن مغالطات.

واعربت الكتلة في بيان صادر عنها رفضها القاطع بيان البرلمان الاوروبي حول الوضع الداخلي بتونس معتبرة انه يمثل تدخلا في الشؤون الداخلية.

واكدت ان” تكريس السيادة الوطنية والشعبية عبر استقلالية القرار الوطني أولوية اولوياتها في المرحلة المقبلة” معتبرة ان ذلك” أساس إقامة الديمقراطية السليمة وتغيير منوال التنمية الإقتصادي خدمة لصالح عموم أبناء الشعب”.

كما اعربت الكتلة عن” تمسكها بحرية التعبير والتنظم والتظاهر دون السقوط في مربعات خدمة المصالح الخارجية والاستقواء بالأجنبي” وعن إيمانها بقرينة البراءة وثقتها في إستقلالية القضاء التونسي مشيرة الى ان” معركة السيادة هي جوهر معارك التحرر الوطني،وجوهر النضال الديمقراطي والاجتماعي”.

يشار الى ان البرلمان الاوروبي اعتمد يوم امس قرارا يحث فيه السلطات التونسية على الإفراج عن جميع الموقوفين.

وصوّت النواب الأوروبيون خلال جلسة في مقر البرلمان الأوروبي بمدينة ستراسبورغ الفرنسية على قرار يدعو السلطات التونسية إلى وضع حد لمحاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية.

ويحث القرار السلطات على الإفراج الفوري عن الصحفي نور الدين بوطار وجميع الموقوفين بمن فيهم صحفيون وقضاة ومحامون وناشطون سياسيون ونقابيون.

واعرب البرلمان الاوروبي عن ” القلق البالغ إزاء ما وصفه “بالانحراف الاستبدادي” للرئيس قيس سعيّد داعيا إلى إعادة القضاة المعزولين إلى وظائفهم فورا ووضع حد لاستخدام المحاكم العسكرية في محاكمة المدنيين. كما اعرب عن اسفه لرفض السلطات الامتثال لأمر المحكمة الإدارية القاضي بإعادة 49 قاضيا إلى مناصبهم.

وشدد أيضا على ضرورة تعليق برامج دعم الاتحاد الأوروبي لوزارتي العدل والداخلية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING