الشارع المغاربي – كريفة: لقينا من المشيشي تجاوبا كبيرا في العديد من المسائل

كريفة: لقينا من المشيشي تجاوبا كبيرا في العديد من المسائل

قسم الأخبار

14 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي: اعتبر كريم كريفة النائب عن الحزب الدستوري الحر اليوم الجمعة 14 أوت 2020 أنّ نتائج سبر الآراء الذي أجرته “سيغما كونساي” والتي بيّنت تصدّر الحزب نوايا التصويت في الانتخابات التشريعية بنسبة 35.8 بالمائة “تُمثّل نبض الشارع والاقبال الجماهيري والشعبي على الحزب بما لمس فيه من صدق ومصداقية وأنّه يفعل ما يقول”.
وأضاف كريفة خلال حضوره اليوم ببرنامج “ميدي شو” على إذاعة “موزاييك أف أم”: “نتيجة سبر الآراء طبيعية بالنظر للنشاط الذي يقوم به الحزب وحضوره واحترامه ما وعد به ناخبيه”.
وبخصوص مسار مشاورات تشكيل الحكومة قال المتحدّث “عندما رفضنا في البداية المقابلة الاولى مع  هشام المشيشي…كان موقفنا مبدئيا وقلنا نحن لن نشارك في هذا المسار ما دام ممثلو الاسلام السياسي “الاخوان” موجودين فيه”.
وتابع “أوضح المشيشي بعد ذلك في نقطة اعلامية أنّ الحكومة المرتقبة ستكون حكومة كفاءات مستقلة تماما فتفاعلنا ايجابيا معه وعندما طلب مقابلة وفد عن الحزب قبلنا وكان اللقاء مثمرا وعرضنا عليه خلاله رؤيتنا وتحدثنا في كلّ المواضيع ولقينا منه تجاوبا كبيرا في العديد من المسائل”.
ولفت كريفة الى وجود مجموعة من التقاطعات بين الحزب الدستوري الحر والمشيشي، ذاكرا على سبيل المثال برنامج انقاذ المؤسسات العمومية والبرنامج الاقتصادي وفكرة التقليص في عدد الوزارات وجعلها ضمن اقطاب وزارية وان تكون حكومة كفاءات حقيقية ومستقلة واعية بالملفات التي ستعمل عليها.
وقال “يحتفل الحزب الدستوري الحر هذه السنة بمئويته وقد كان حزبا حاكما ويعرف مفاصل الدولة وملفاتها ومشاكلها ومشاكل الشعب..هو حزب له برنامجه ورؤيته والمحللين قالوا انه مشروع حكم …هذا الحزب ليس مسقطا على الحياة السياسية بل هو من القلب النابض لتونس”.
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING