الشارع المغاربي – كريم الهلالي: على القضاء التعجيل بالحسم في قضيّتي الجهاز السرّي و"الانقلاب"

كريم الهلالي: على القضاء التعجيل بالحسم في قضيّتي الجهاز السرّي و”الانقلاب”

28 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : دعا النائب عن كتلة الإئتلاف الوطني كريم الهلالي اليوم الاربعاء 28 نوفمبر 2018، القضاء إلى “الاسراع بالحسم في قضيتي الجهاز السري لحركة النهضة واتهام رموز الدولة بالتخطيط للانقلاب من قبل الامين العام لنداء تونس سليم الرياحي”.

وحثّ الهلالي خلال ندوة صحفية عقدتها كتلة الإئتلاف الوطني اليوم “القضاء على النظر بعُجالة في هذه القضايا إما بالحفظ أو بفتح تحقيق باعتبار أن تأخير النظر فيها سيؤثر سلبا على المناخ العام للانتخابات القادمة” و”طالب بتوفير الحماية للقضاة حتى يتحملووا مسؤوليتهم التاريخية في القضيتين”.

وأشار إلى سيطرة القضيتين على الجوّ العام بالبلاد وحتى على النقاشات العامة حول مشروع قانون المالية وميزانية الدولة مطالبا ايضا بالحسم في قضية التآمر على أمن الدولة.

يشار إلى أن وكالة الدولة العامة لإدارة القضاء العسكري كانت قد أعلنت امس الثلاثاء 27 نوفمبر 2018، أن وكيل الجمهورية لدى المحكمة الإبتدائية العسكرية الدائمة بتونس، أذن بـ”فتح بحث مؤقت بعد الإطلاع على الشكاية التي تقدم بها أحد المحامين النائبين عن سليم الرياحي، الأمين العام لحركة نداء تونس”، والتي يتّهم فيها رئيس الحكومة والمدير العام للأمن الرئاسي وأطرافا أخرى بـ”التآمر على أمن الدولة الداخلي”.

يذكر أنّ سليم الرياحي كان قد رفع شكاية لدى المحكمة الإبتدائية العسكرية بتونس، على رئيس الحكومة يوسف الشاهد ومدير ديوان رئيس الجمهورية السابق سليم العزابي والناشط السياسي لزهر العكرمي ومدير عام الامن الرئاسي ومستشار لدى رئيس الحكومة بتهمة التخطيط لانقلاب لعزل رئيس الجمهورية مؤكدا أنه يبقى على ذمة القضاء، كشاك وكشاهد في هذه القضية، لتقديم جميع المعطيات التي بحوزته، بخصوص موضوع الإنقلاب.

وبخصوص آخر التطورات في قضية ما بات يعرف بالجهاز السري لحركة النهضة يشار إلى أن هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي كانت قد التقت أول امس الاثنين رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي.

وأكد أعضاء الهيئة أنهم قدّموا لرئيس الجمهورية بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس مجلس الأمن القومي تقريرا حول مستجدّات ملف اغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، خاصة في ما يتعلّق بالجهاز السرّي.

كما قدّموا لرئيس الجمهورية طلب تعهّد مجلس الأمن القومي بالملف وتكوين لجنة ظرفية برئاسة شخصية وطنية للتدقيق في جملة من المعطيات ذات العلاقة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING