الشارع المغاربي – كشفهم "فايسبوك": ايقاف 5 طلبة تونسيين بإيطاليا بتهمة الانتماء لتنظيم "داعش"

كشفهم “فايسبوك”: ايقاف 5 طلبة تونسيين بإيطاليا بتهمة الانتماء لتنظيم “داعش”

24 فبراير، 2018

 

الشارع المغاربي-انتظار ميهوب: قضت محكمة إيطالية بسجن خمسة طلبة تونسيين من جامعة تورينو بتهمة الانتماء الى تنظيم “داعش” الارهابي.

وذكرت صحيفة la repubblica الايطالية اليوم السبت 24 فيفري 2018 أن المحكمة أذنت أمس بإيقاف كلّ من نافع عفلي (27 سنة) و بلال الماجري 26 سنة ومروان بن سعد (31 سنة) وبلال شيحاوي في طور الاستئناف بعد متابعة نشاطهم على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” طيلة أشهر في عملية استخباراتية حملت اسم “طالبان” اظهرت علاقتهم بتنظيمات ارهابية ذات توجّه اسلامي.

وأضافت أن العملية الاستخباراتية انطلقت في خريف 2015 لكشف “العناصر الارهابية الأجنبية” و”الذئاب المنفردة” وانه تمّ تحديد هوية المجموعة التونسية التي قدمت لمدينة تورينو بعد ان تقدّم افرادها بطلب تصريح اقامة لأسباب تتعلّق أساسا بالدراسة وبينت أن نافع عفلي ووائل لعبيدي (تمّ كشف هويته أثناء المحاكمة) نشرا فعلا تدوينات على “فايسبوك” تمجّد تنظيم داعش بالاضافة الى حضورهما مؤتمر “أنصار الشريعة” المحظور في تونس.

وأشارت إلى أن المجموعة قدّمت هويات مزيّفة للتسجيل وبالتالي تمكنت من الحصول على المنحة الدراسية المترتّبة عن التسجيل مما سمح لها بعدم دفع معاليم الجامعة وأنه تم رصد تنقلاتها بين مدينتي تورينو وبيزا أين ادارت شبكة للمتاجرة بالمخدّرات لافتة إلى أن المدّعي العام لمدينة بيزا أمر الشرطة في خريف 2016 بوضع مروان بن سعد تحت المراقبة المشدّدة.

وذكّرت الصحيفة بان مكتب المدّعي العام بتورينو كان قد أمر بايقاف نافع عفلي ومروان بن سعد وبلال ماجري وبلال شيحاوي في ماي 2017 وان المحكمة رفضت الطلب في شهر جوان من السنة نفسها لعدم كفاية الأدلّة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING