الشارع المغاربي – كلثوم كنّو: أموات تونس يتقاضون جرايات تقاعد، يُموّلون وينتخبون !

كلثوم كنّو: أموات تونس يتقاضون جرايات تقاعد، يُموّلون وينتخبون !

25 أبريل، 2019

الشارع المغاربي : علّقت القاضية كلثوم كنّو على تقرير دائرة المحاسبات حول الانتخابات البلدية التي انتظمت يوم 6 ماي 2018 باستهزاء من خلال التذكير بأن الأموت في تونس يتقاضون جرايات تقاعد.

وكتبت كنّو في تدوينة نشرتها على صفحتها الخاصة بموقع “فايسبوك” : “يصير في تونس… موتى يتقاضون جراية التقاعد ومنحة الشيخوخة وموتى يصوّتون وموتى يتبرّعون بالمال لحزب واحد”.

 يذكر أنّ دائرة المحاسبات كشفت في تقريرها أنّ 68 متبرّعا قدّموا خلال سنوات 2016 و2017 و2018 تبرعات لحركة النهضة بلغت قيمتها على التوالي 12.525 د و1944 د و5.870 د تبيّن حسب سجلات الحالة المدنية أنّهم متوفون في تاريخ التبرع وان منهم 25 توفوا منذ مدّة تراوحت بين 3 سنوات و11 سنة”.

وقالت الدائرة ”مكّن النظر في عيّنة من وصولات التبرع شملت 2404 عملية من الوقوف على غياب امضاء المتبرع (329 وصلا خلال شهر افريل 2018) وتعارض ارقام بطاقات التعريف المضمنة بالسجل والوصولات مع المعطيات المضمنة بسجلات الحالة المدنية (بخصوص7 متبرعين) وعدم وجود اثر بهذه السجلات لأرقام بطاقات تعريف تم تضمينها من قبل الحزب بالسجل والوصولات (بخصوص عشرة متبرعين) فضلا عن عدم احترام الترقيم التسلسلي للوصولات (بخصوص عشرة متبرعين) وعدم احترام الترقيم التسلسلي للوصلان وان من شأن ذلك أن يؤثر سلبا على مصداقية وصولات التبرع وقائمة التبرعات”.

واشارت إلى أن الحزب برّر 11 من وضعيات المتوفين بتولي أحد الأقارب التبرع باسم الشخص المتوفي وتولى في حالات اخرى تقديم ارقام مغايرة لم ترد اصلا بوصولات وسجلات التبرع في شأن الوضعيات التي تتضمن ” اخطاء في تدوين المعطيات وتنزيلها” وان الحزب ارجع عدم وجود ارقام بطاقات تعريف وطنية بعض المتبرعين بسجلات الحالة المدنية الى اخطاء في تسجيل الارقام من قبل مصالحه.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING