الشارع المغاربي – كل تفاصيل العودة الجامعية والمناظرات الوطنية والنقل والسكن للطلبة

كل تفاصيل العودة الجامعية والمناظرات الوطنية والنقل والسكن للطلبة

قسم الأخبار

29 أبريل، 2020

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: قدم  وزير التعليم العالي والبحث العلمي، سليم شورى اليوم الاربعاء 29 أفريل 2020 تفاصيل العودة الجامعية والاجراءات المتخذة لفائدة الطلبة في النقل والسكن والطعام وروزنامة المناظرات للدخول لعدد من المؤسسات الجامعية مشددا على ان شهر اوت سيكون شهر عطلة بكل المؤرسسات الجامعية .

وقال الوزير في ندوة صحفية عقدت اليوم إن عودة المؤسسات الجامعية العمومية والخاصة ستكون تدريجية وأنها ستنطلق يوم 1 جوان القادم، باستثناء كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة التي قال ان عودتها التدريجية ستنطلق يوم 11 ماي المقبل مذكرا بأنها مرتبطة بمناظرة الدخول لاختصاص الطب.

ولفت الوزير الى انه تم اقرار تأمين السكن والطعام لكل الطلبة في اطار القرار المنظم للسكن الجامعي مذكرا بأن أهم شرط للتمتع بذلك ان يكون الطالب قاطنا بعيدا عن المؤسسة الجامعية باكثر من 32 كلم .

وأضاف أنه سيتم العمل على إنهاء امتحانات الدورة الرئيسية ودورة التدارك ومناقشة مشاريع ختم الدروس قبل موفى شهر جويلية 2020 مع إعطاء المؤسسات الجامعية المرونة اللازمة لإعداد الرزنامة التفصيلية مبرزا  أن مواضيع الامتحان ستشمل الدروس التي تم تأمينها لجميع الطلبة وذلك لضمان مبدأ تكافؤ الفرص، مشيرا إلى أن العديد من المؤسسات الجامعية قد أنهت برامجها البيداغوجية عن طريق التواصل عن بعد.

وقال شهر أوت 2020 سيكون موعد العطلة السنوية للطلبة بمختلف المؤسسات الجامعية مذكرا بارتفاع درجات الحرارة خلاله ،مبرزا أن إنهاء امتحانات دورة التدارك سيتم عند الاقتضاء قبل موفى شهر سبتمبر القادم  وأن السنة الجامعية القادمة ستنطلق خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر على أقصى تقدير.

واكد ان الوزارة في تنسيق مع وزارة النقل لتأمين تنقل الطلبة بين المدن .

وكشف انه سيتم تأمين المناظرات الوطنية خلال شهري جويلية وسبتمبر واكد انها ستكون كالتي:

مناظرات الدخول الى مدارس المهندسين : من 13 الى 17 جويلية 2020

مناظرة الالتحاق بالمدرسة الوطنية للطب البيطري: من 20 الى 22 جويلية 2020

مناظرة الدخول لمدرسة المهندسين في اختصاص البيلوجية: من 11 الى 17 جويلية 2020

المناظرات الخصوصية للالتحاق بمؤسسات التكوين الهندسي : شهر سبتمبر 2020

مناظرة اعادة التوجيه الجامعي: شهر سبتمبر

مناظرة التبريز وامتحان الخبرة في المحاسبة:  شهر سبتمبر 2020

 

Aucune description de photo disponible.

L’image contient peut-être : ‎texte qui dit ’‎الحجر الصحي الموجه إجراء الدورة الرئيسية لامتحانات السنة الجامعية قبل موفى شهر جويلية 2020 ولا تتجاوز امتحانات دورة المراقبة شهر سبتمبر مع اعطاء التعليمية مرونة وضع تواريخ اجراء الامتحانات 9tn‎’‎


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING