الشارع المغاربي – كمال العكروت يرد على موسي: لن أسقط أبدا في السياسات الرثة التي تشتغل بالمؤامرات والاشاعات السخيفة

كمال العكروت يرد على موسي: لن أسقط أبدا في السياسات الرثة التي تشتغل بالمؤامرات والاشاعات السخيفة

قسم الأخبار

12 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: رد الاميرال كمال العكروت مستشار الامن القومي السابق لدى الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي على الاتهامات الموجهة اليه من قبل رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي دون ان يسمها بمحاولة اختراق حزبها خدمة لاجندا الربيع العربي.

وكتب العكروت في تدوينة نشرها مساء يوم امس على صفحته بموقع فايسبوك “تمت الإشارة لي أخيرا عبر بعض وسائل الإعلام بمعطيات متهافتة وغير صحيحة وتبعها هجوم على شخصي” .

وشدد العكروت على انه “لن يسقط ابدا في الانخراط في “السياسات الرثة” التي تشتغل بالمؤامرات والاشاعات السخيفة وهتك الأعراض وخلق الفتن الوهمية بين مكونات التيار الوطني والتقدمي” وعلى ان “الانحطاط ليس قدر التونسيين”.

وجدد تاكيده على ان العمل السياسي الحزبي ليس من اهتماماته رغم احترامه له وعلى انه يريد أن يحافظ على حريته في القول وفي العمل مع الوطنيين والديمقراطيين والتقدميين مهما كانت مواقعهم.

واكد العكروت انه مواطن تونسي حرّ” مذكرا بانه عمل طيلة حياته تحت راية الوطن بشرف وعزة وأمانة وبانه لا راية لي الا راية الوطن لافتا الى انه يتقاسم نفس الأهداف مع مجموعة نيرة من النساء والرجال والشباب الذين يرغبون في إصلاح وطنهم و بانه يتشارك معهم في أفكار حقيقية وإصلاحية هادفة قال انهم يطموحون لتجسيدها في برنامج واضح للشعب التونسي مبرزا ان هدفهم اقتلاع البلاد من مخالب الظلاميين والانتهازيين والعابثين والفاسدين .

واوضح ان التعبير والعمل من اجل تونس المهابة والمزدهرة ليس امتيازا لأحد وانه حقّ وواجب مقدّس محمول عليه وعلى الوطنيين والديمقراطيين بمختلف مشاربهم مبرزا ان رؤيته “لتونس ،هي تونس التقدم والنماء والديمقراطية وقيم الجمهورية وليست تونس التي تسير إلى الخلف تونس المرهونة والسيادة المنقوصة او تونس “الاعانات المذلّة.

وفي النص الفرنسي لتدوينته انتقد الاميرال العكروت ضمنيا رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي عندما اشار الى انه يتعين على السياسي الحقيقي ان يكون قادرا على التمييز وبعيدا عن الغرور ويستمع لجميع الاراء حتى يكون قادرا على فهم الاحتياجات الحقيقية للشعب بشكل شامل او عندما لفت الى ان كاريزما السياسي القائد لا تتلخص فقط في تصفيق مجموعة من المحيطين به والى ان الكاريزما تتمثل في عدم الحاجة الى كبح جماح الذين لا يشعرون بانهم ملزمون باتباع قائدهم او الذين قد يحترمون قائدهم دون ان يكونوا مثل القطيع.

يذكر ان رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي كانت قد وجهت يوم الجمعة الماضي لدى حضورها بقناة التاسعة اتهامات لكمال العكروت بمحاولة ضرب حزبها واستهدافها وبخدمة اجندا الربيع العربي مشيرة الى ان لديها معطيات بخصوص اتصال العكروت بهياكل حزبها في جهة الساحل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING