الشارع المغاربي – كورشيد: نادية عكاشة "نكرة" ورجال أعمال رُفع عنهم قرار منع السفر بمقابل مادي

كورشيد: نادية عكاشة “نكرة” ورجال أعمال رُفع عنهم قرار منع السفر بمقابل مادي

قسم الأخبار

25 يناير، 2022

الشارع المغاربي: وصف مبروك كورشيد  رئيس حزب “الراية الوطنية” اليوم الثلاثاء 25 جانفي 2022 مديرة الديوان الرئاسي المستقيلة نادية عكاشة بـ”النكرة” قائلا ان التاريخ سيذكرها كإمرأة كانت وراء اجراء “س17” كاشفا أنّه “تمّ التدخل لرفع تطبيق الـ”س 17″ على رجال اعمال ممنوعين من السفر مقابل دفع مبلغ مالي” وأنّ هناك “اثنين منهما قاما باعلامه بذلك ” دون ان يوجه التهمة مباشرة الى عكاشة مشيرا الى ان الامر يتعلق بالديوان الرئاسي .

وتساءل كورشيد اليوم خلال حضوره بإذاعة “جوهرة أف أم”: “من هي نادية عكاشة ؟ ..هي نكرة اتى بها رئيس الجمهورية… لا نضال لها ولا فكر ولا كتب ولا تجربة سياسية” مضيفا ” من اخطاء قيس سعيد انه اتى بها ..ان استقالت أو أقيلت نفس الشيء ..هي امراة سيذكرها التاريخ في تونس بانها كانت وراء “س17” وان لها طاقم في المطارات يوشون لها ..ما هي الافكار العبقرية التي سمعناها منها وما هي الحلول التي قدمتها للتونسيين…أرجو ألاّ تكون متورطة في الفساد “.

وقال “هناك حديث عن عمليات ابتزاز تعرض لها رجال اعمال في المدة الاخيرة …هناك من يدعي قربها من رفع اجراءات س 17 لان هناك من خاف بعد 25 جويلية وهناك رجال اعمال منعوا من السفر..كان هذا الاجراء سياسيا وتحول الى ابتزاز.. التدخل لرفع الـ س 17 على اشخاص ممنوعين من السفر فدفعوا اموالا للسفر ..هناك اثنان منهما اعلموني بذلك “.

وعن توجيه الغنوشي رسائل هاتفية الى النواب للاجتماع يوم الخميس القادم في اطار الاحتفال بذكرى المصادقة على الدستور قال كورشيد “كنت اطالب بتغيير الدستور منذ 2016 فكيف أحتفل بتاريخ امضائه ؟..يعتقدون ان هناك امكانية لاعادة تركيب المشهد وبالتالي كصفته رئيسا للبرلمان يريد التموقع في المشهد الجديد..يتصورون انه يمكنهم العودة من جديد بالطريقة التقليدية “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING