الشارع المغاربي – كورونا يُغيّب سمير غانم

كورونا يُغيّب سمير غانم

قسم الأخبار

20 مايو، 2021

الشارع المغاربي: توفي اليوم الخميس 20 ماي 2021 بأحد مستشفيات القاهرة الفنان والممثل الكوميدي المصري سمير غانم عن عمر ناهز الـ 84 عامًا متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا وفق ما ذكر موقع “اليوم السابع “المصري .

يذكر ان غانم كان قد دخل منذ ايام في العناية المركزة إثر تدهور حالته الصحية بعد اصابته بفيروس كورونا ومعاناته من مشاكل صحية في الكلى.

يشار الى أنّ سمير غانم من مواليد 15 جانفي 1937والى انه يعتبر من اهم الممثلين الكوميديين المصريين .تخرج من كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكوّنوا معا فرقة «ثلاثي أضواء المسرح» الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح عبر تقديم مجموعة من السكتشات الكوميدية، كان أشهرها «طبيخ الملايكة» و«روميو وجوليت»، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة.

بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970 تم حل الفرقة واتجه غانم وجورج سيدهم للتمثيل وشاركا معها في عدة مسرحيات كانت أشهرها مسرحية «المتزوجون». وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية «أهلا يا دكتور».

وخلال ثمانينات القرن الماضي لمع نجم سمير غانم في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي «سمورة» و«فطوطة»، ثم عاد في رمضان أوائل التسعينات ليقدم فوازير “المطربون والمضحكون”. ويعتبر الراحل من نجوم المسرح بمصر الى جانب عادل إمام ومحمد نجم ومحمد صبحي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING