الشارع المغاربي – لأوّل مرّة منذ الأزمة: الشاهد يجتمع بوزراء وكتاب دولة ونواب نداء تونس

لأوّل مرّة منذ الأزمة: الشاهد يجتمع بوزراء وكتاب دولة ونواب نداء تونس

قسم الأخبار

13 يونيو، 2018

الشارع المغاربي-السيدة سالمية: كشف مصدر موثوق به لـ”الشارع المغاربي” ان رئيس الحكومة يوسف الشاهد عقد اليوم الاربعاء 13 حوان 2018 بدار الضيافة اجتماعا مع وزراء وكتاب دولة ونواب نداء تونس .

ويُعدّ هذا الاحتماع الأول من نوعه بين الشاهد ومُمثلي النداء في الحكومة وفي البرلمان ،منذ اندلاع الأزمة والحرب القائمة بينه وبين المدير التنفيذي للنداء حافظ قائد السبسي.

وتتتضارب المعطيات بخصوص النواب المشاركين في الاجتماع المذكور ، بين من يُؤكد انهم أعضاء لجنة تقييم عمل الحكومة التي تم تشكيلها منذ أيام ، ومن يُشدد على ان الشاهد التقى مجموعة مُوسعة من نواب الحزب.

كما تتضارب المعطيات حول احاطة نجل الرئيس علما بالاجتماع ، ففيما تشير مصادر من كتلة نداء تونس الى انه لا وجود  لتنسيق بين النواب وقائد السبسي الابن قبل عقد الاجتماع ،نفى الناطق الرسمي للنداء المنجي الحرباوي ذلك وتمسك بان المدير التنفيذي كان على علم بالاجتماع.

يشار الى ان حافظ قائد السبسي كان قد عقد اجتماعا بوزراء نداء تونس في الأيام الاولى من شهر رمضان المعظم . وكانت اسبوعية “الشارع المغاربي” قد كشفت ان4 وزراء تغيبوا عنه هم وزير المالية رضا شلغوم ووزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي ووزير النقل رضوان عيارة ووزير التربية حاتم بن سالم.

وتناقلت روايات خلال تلك الفترة ، وازدادت مع عقد الاجتماع حول امكانية دعوة نداء تونس مُمثليه في الحكومة لتقديم استقالاتهم ، بما يُمكن من اسقاط حكومة الشاهد .

وكان الشاهد قد تحول الى الخصم الأول لحافظ قائد السبسي ، منذ  ان اتهمه على الملأ بتدمير نداء تونس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING