الشارع المغاربي – لبنان: استشهاد رئيس بلدية وعدد من أعضائها في غارة اسرائيلية

لبنان: استشهاد رئيس بلدية وعدد من أعضائها في غارة اسرائيلية

قسم الأخبار

16 أكتوبر، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الاربعاء 16 اكتوبر 2024 عن استشهاد 5 اشخاص في غارة جوية إسرائيلية على مبنى بلدية مدينة النبطية بجنوب البلاد .

واكدت وزارة الصحة في بيان صادر عنها استشهاد رئيس بلدية مدينة النبطية الدكتور احمد كحيل وعدد من اعضائها ومسؤول الاعلام محمد سليم بيطار في الغارة الجوية المعادية التي استهدفتهم صباح اليوم في مبنى البلدية.

وبرر الجيش الإسرائيلي تجدد قصفه صباح اليوم الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت بعد توقفه 6 أيام، بادعائه استهداف “مستودع أسلحة تحت الأرض لحزب الله”.

ولـ6 أيام أوقف الجيش الإسرائيلي غاراته الجوية على الضاحية الجنوبية فيما استمرت في مختلف المناطق اللبنانية ضمن عدوانه الشامل على البلاد.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية قبل أيام إن وقف الهجمات على بيروت جاء بناء على طلب من الرئيس الأمريكي جو بايدن لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في 9 أكتوبر الجاري.

وصباح اليوم اكدت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية إن “الطيران الحربي المعادي” شن ثلاث غارات متتالية على الضاحية الجنوبية لبيروت، إحداها استهدفت منطقة حارة حريك.

 كما اعلنت الوكالة ان الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ اعتبارا من العاشرة والثلث من صباح اليوم عدوانا واسعا مؤكدة انه شن سلسلة غارات على بلدات زبدين ، كفرتبنيت، كفرجوز، عبا ، جبشيت، شقرا، برعشيت، كفرا، كفردونين، ومجدل سلم ،وشوكين وعربصاليم وكفررمان، ورومين .

واشارت الى تعرض سرايا النبطية الحكومية لعدوان اسرائيلي مؤكدة ان الطيران المعادي استهدف مدخلها الشرقي بغارة دمرت معظم المكاتب الشرقية فيها ومدخلها والحق اضرارا بعشرات السيارات المركونة بجوارها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING