الشارع المغاربي – لبنى الجريبي: لنا خطة لانعاش الاقتصاد تنطلق بمرحلة الصمود

لبنى الجريبي: لنا خطة لانعاش الاقتصاد تنطلق بمرحلة الصمود

قسم الأخبار

4 مايو، 2020

الشارع المغاربي: اكدت لبنى الجريبي الوزيرة المكلفة بالمشاريع الكبرى لدى رئيس الحكومة اليوم الاثنين 4 ماي 2020 ان انجاج فترة الحجر الصحي الموجه هو الخطوة الاولى للذهاب لخطة تنفيذ اعادة الانعاش الاقتصادي .
 واوضحت الجريبي في مداخلة لها على الاذاعة الوطنية حول علاقة المشاريع الكبرى التي تشرف عليها بجائحة كورونا انها كلفت من قبل مجلس وزاري بالاعداد لخطة الحجر الصحي الموجه بالتنسيق مع مختلف الوزارات وانه بالتوازي مع ذلك ان هناك مجموعة عمل منكبة على اعداد خطة للانعاش بعد مرحلة كورونا .
واضافت ان الرهان الكبير الان هو انجاح الحجر الصحي الموجه واعادة الدورة الاقتصادية للنشاط العادي في ظرف اسابيع قليلة بصفة تدريجية وانه تم ايقاف النشاط في ظرف اسبوع تقريبا.
واكدت ان خطة الانعاش تتصمن مرحلتين قالت ان المرحلة الاولى فيها هي مرحلة الصمود وتشمل دعم المؤسسات حتى لا تفقد مواطن الشغل وان المرحلة الثانية هي مرحلة الانعاش بنفس جديد ونظرة جديدة باعتبار ان كورونا غير العالم. 
واشارت الى ان هناك خلية عمل تعمل على استشراف الفرص في بعض القطاعات واعداد تموقع استراتيجي لتونس بصفة مبكرة لافتة الى ان ازمة كورونا قد تفتح بعض الفرص في بعض القطاعات. 
وذكرت الجريبي ان المشاريع الكبرى التي تضمنتها وثيقة الحكومة هي 8 مشاريع اصلاحية وصفتها بالكبرى منها الانتفال الرقمي والانتقال الطاقي والصحة وغيرها مؤكدة ان ازمة كورونا مكنت من التسريع والتقدم في البعض من هذه المشاريع الكبرى مشيرة بالخصوص الى التقدم المسجل في بعض المشاريع الرقمية على غرار الدفع بواسطة الهاتف الجوال وتركيز منظومة للعدالة عن بعد وغيرها..
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING