الشارع المغاربي – لتدارك إخلال دستوري: الشاهد يعرض على مجلس الوزراء إحداث وزارات جديدة

لتدارك إخلال دستوري: الشاهد يعرض على مجلس الوزراء إحداث وزارات جديدة

8 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي :  بعد 3 ايام من اعلانه عن تحوير وزاري واسع شمل احداث 3 وزارات واعادة الروح لوزارة ، عقد رئيس الحكومة يوسف الشاهد مجلس وزراء خصص للمداولة حول احداث وزارة تـُعنى بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة والسياسات العمومية، وتعيين وزير لدى رئيس الحكومة مكلف بالهجرة والتونسيين بالخارج، وتعيين وزير لدى رئيس الحكومة مكلف بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

ونقل بيان صادر عن رئاسة الحكومة عن الشاهد تاكيده خلال تقديم قام به بخصوص التحوير على”المجهودات التي يبذلها كل أعضاء الفريق الحكومي في سبيل المصلحة الوطنية العليا للبلاد”.

يشار إلى ان من بين الخروقات التي يرى طيف من الطبقة السياسية انها صاحبت التحوير ، عدم  عرض احداث وزارات جديدة في اجتماع لمجلس الوزارء وفقا لمقتصيات الدستور.

وكان مكتب مجلس نواب الشعب قد خصص اجتماعه اليوم للنظر في طلب رئاسة الحكومة تحديد موعد لعقد جلسة عامة لمنح الثقة للوززاء وكتاب الدولة المقترحين ، والاجتماع متواصل من الصباح الى حدود كتابة هذه الاسطر بسب انقسام بين أعضائه بين داعين لمطالبة الشاهد بتدارك الاخلالات التي ارتكبها في التحوير الوزاري ومن يرى ضرورة تمرير التحوير على جلسة منح الثقة .

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING