الشارع المغاربي – لجنة أطباء السودان: ارتفاع حصيلة قتلى الاحتجاجات الى 40 قتيلا

لجنة أطباء السودان: ارتفاع حصيلة قتلى الاحتجاجات الى 40 قتيلا

قسم الأخبار

20 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي-وكالات: اعلنت لجنة اطباء السودان اليوم السبت 20 نوفمبر 2021 عن ارتفاع حصيلة قتلى احتجاجات السودان منذ يوم 25 اكتوبر الماضي الى 40 قتيلا اثر وفاة متظاهر متأثرا بإصابته بالرصاص في مظاهرات الأربعاء الماضي.

وقالت اللجنة غير الحكومية في بيان صادر عنها “ارتقت صباح اليوم روح الشهيد محمد آدم هادون (16عاما) متأثرا بإصابته برصاص حي بالرأس والرجل في مليونية 17 نوفمبر (الأربعاء الماضي)”وبذلك يرتفع عدد قتلى احتجاجات الأربعاء إلى 16 قتيلا.”

وأضاف البيان: “بهذا ارتفع عدد الشهداء المؤكدين منذ 25 أكتوبر إلى 40 شهيدا”.

وكان “تجمع المهنيين السودانيين” قد اعلن يوم الاربعاء في بيان صادر عنه مقتل 15 شخصا في مواجهة مع القوات الأمنية معظمها بمدينة بحري شمالي الخرطوم للمطالبة بعودة الحكم المدني والتنديد بـ”الانقلاب العسكري” .

واكدت الشرطة السودانية يوم الخميس إنها لم تطلق الرصاص على المتظاهرين السلميين وإنها التزمت بتفريق الاحتجاجات “وفق المعايير الدولية”.

ويشهد السودان منذ يوم 25 جويلية مظاهرات شعبية ضد ما يوصف بانقلاب اثر اعلان قائد الجيش عبد الفتاح البرهان حالة الطوارئ وحل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين وإعفاء الولاة عقب اعتقال قيادات حزبية ووزراء ومسؤولين.

ويرد البرهان على اتهامه بتنفيذ انقلاب عسكري بالقول إن الجيش ملتزم باستكمال عملية الانتقالي الديمقراطي وإنه اتخذ إجراءات 25 أكتوبر لحماية البلاد من “خطر حقيقي” متهما بدوره قوى سياسية بـ”التحريض على الفوضى”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING