الشارع المغاربي – لجنة التشريع العام تصادق اليوم على تقريرها حول مقترح تنقيح القانون الانتخابي

لجنة التشريع العام تصادق اليوم على تقريرها حول مقترح تنقيح القانون الانتخابي

قسم الأخبار

25 سبتمبر، 2024

الشارع المغاربي: تعقد لجنة التشريع العام بالبرلمان اليوم الاربعاء 25 سبتمبر 2024 ولليوم الثالث على التوالي جلسة للنظر في مقترح القانون الاساسي المتعلق بتنقيح بعض احكام القانون الاساسي للانتخابات والاستفتاء الصادر سنة 2014.

وستخصص اللجنة جلسة اليوم حسب ما هو مبين في روزنامة عمل المجلس للنظر في التقرير الذي اعدته حول مقترح القانون والمصادقة عليه وهو ما يعني انها استكملت اعمالها تقريبا وستحيل تقريرها الى مكتب البرلمان.

وكانت اللجنة قد عقدت على امتداد كامل يوم الاثنين جلسة خصصت خلال الفترة الصباحية للاستماع الى ممثلي جهة المبادرة والى ممثل عن رئاسة الحكومة وممثلي وزارة العدل في حصة بعد الظهر.

كما واصلت خلال جلسة عقدتها يوم امس النظر في نفس المشروع …

يذكر ان مكتب البرلمان كان قد وافق في اجتماعه المنعقد يوم الاثنين على طلب عقد دورة استثنائية للنظر في مقترح القانون الاساسي وقرّر عقد جلسة عامة في دورة استثنائية يوم الجمعة 27 سبتمبر الجاري للنظر في مقترح القانون المذكور .

وكان مكتب البرلمان قد نظر في اجتماعه المنعقد يوم الجمعة الماضي في مقترح القانون وقرر احالته على لجنة التشريع العام مع طلب استعجال النظر .

يذكر ان 34 نائبا كانوا قد اودعوا يوم 20 سبتمبر الجاري مبادرة تشريعية لتنقيح القانون الانتخابي واثار طرح المبادرة في مثل هذه التوقيت وفي اوج الحملة الانتخابية الرئاسية جدلا واسعا في الاوساط السياسية والحقوقية والقانونية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING