الشارع المغاربي – لجنة التوافقات تجتمع مجددا حول تنقيح القانون الانتخابي

لجنة التوافقات تجتمع مجددا حول تنقيح القانون الانتخابي

20 فبراير، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار: أفاد النائب الأول لمجلس نواب الشعب عبد الفتاح مورور اليوم الأربعاء 20 فيفري 2019، أن لجنة التوافقات في اجتماع لاستكمال النظر في مشروع قانون تنقيح وإتمام قانون الانتخابات والاستفتاء.

وأعلن مورور لدى افتتاحه الجلسة العامة البرلمانية اليوم، أنه سيتم ارجاء مناقشة مشروع القانون المذكور إلى حين استكمال لجنة التوافقات اجتماعها ، موضحا ان الجلسة العامة ستخصص في الوقت الراهن لمناقشة 3 مشاريع قوانين أساسية تتعلق كلها بوزارة النقل وبحضور كاتب الدولة لدى وزير النقل عادل العجرودي.

وقد انعقدت الجلسة العامة اليوم بحضور 75 نائبا.

جدير بالذكر أن لجنة التوافقات فشلت في اجتماعها مساء أمس الثلاثاء في التوصل الى توافق بخصوص تحديد مفهوم الحاصل الانتخابي وكيفية احتسابه والعتبة الانتخابية وفق ما أفاد به رئيس اللجنة شاكر العيادي.

من جهته أكد رئيس كتلة النهضة، نور الدين البحيري أن الاختلاف بين الكتل يكمن في نقطتين تتمثلان في تحديد نسبة العتبة الانتخابية وفي كيفية احتساب الحاصل الانتخابي، مشيرا الى وجود توافق مبدئي بين 5 كتل حول ضرورة تحديد عتبة انتخابية. 

يُشار إلى أنّ أغلب مداخلات النواب وخاصة من المعارضة خلال الجلسة العامة التي التأمت أمس لمناقشة مشروع القانون المذكور قدحت في التنقيحات المطروحة وخاصة منها الترفيع في نسبة العتبة إلى 5% ووجّهت اتهامات وانتقادات لاذعة للحكومة جهة المبادرة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING