الشارع المغاربي – لجنة المالية ترفض اتفاقية مع ألمانيا تُرفّع في تسعيرة الماء

لجنة المالية ترفض اتفاقية مع ألمانيا تُرفّع في تسعيرة الماء

10 يوليو، 2019

الشارع المغاربي : نظرت لجنة المالية والتتنمية والتخطيط بمجلس نواب الشعب، اليوم الأربعاء، في جملة من القوانين والاتفاقيات، وقررت عرض بعضها على الجلسة العامة، في حين رفضت مشروع قانون يتعلق بالزيادة في تسعيرة الماء والتطهير وفق ما أكد النائب عن كتلة حركة النهضة محمد بن سالم .

ونقلت إذاعة “جوهرة أف أم ” عن بن سالم قوله إن “مشروع القانون المذكور، يتعلق باتفاقية قرض بين تونس والمؤسسة الألمانية للقروض من أجل إعادة الإعمار، بقيمة 100 مليون أورو (340 مليون دينار) لتمويل برنامج الإصلاحات في قطاع المياه، تلتزم تونس بموجبه بتنفيذ 13 إصلاحا، من بينها الترفيع في تسعيرة الماء الصالح للشرب بقيمة 150 مليما للمتر المكعب الواحد، وفي معاليم التطهير بنسبة 8%”.

واعتبر بن سالم أن هذا البند الذي تضمنته اتفاقية القرض يمس من السيادة الوطنية التونسية وسمعة البلاد، مشددا على أن المحافظة على الثروة الوطنية من المياه عبر الترفيع في سعرها يبقى قرارا وطنيا لا يحق لأي طرف أجنبي التدخل فيه.

وأعلن بن سالم، في السياق ذاته، أن اللجنة ستستدعي كلا من وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري سمير الطيب ووزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، زياد العذاري، للاستماع إليهما في هذا الخصوص.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING