الشارع المغاربي – بدعم اسباني: اطلاق مشروع "اكاديمية البلديات" لتكوين أعضاء المجالس البلدية

بدعم اسباني: اطلاق مشروع “اكاديمية البلديات” لتكوين أعضاء المجالس البلدية

قسم الأخبار

23 أغسطس، 2022

الشارع المعاربي: اعلنت الجامعة الوطنية للبلديات التونسية اليوم الثلاثاء 23 اوت 2022 عن اطلاق مشروع “اكاديمية البلديات” بداية من يوم 10 سبتمبر المقبل تكريسا لمبدا الحق في التكوين لاعضاء المجالس البلدية المنتخبين وللادارة البلدية مذكرة بان المشروع ينجز بدعم من الوكالة الاسبانية للتنمية والتعاون الدولي.

واوضحت الجامعة في بلاغ صادر عنها ان الاكاديمية تعمل على دعم قدرات المستشارين البلديين وممثلي الادارة البلدية في كل المحاور المتعلقة بالعمل البلدي واختصاصات اللجان البلدية من خلال وحدات تعليمية مخصصة للمنتخبين وأخرى لممثلي الإدارة البلدية يوفرها عدد من الخبراء كل في اختصاصه.

واشارت الى ان المسار التكويني لكل محور يمتد على 3 أشهر والى انه يجمع بين الورشات التدريبية الحضورية والدروس الإفتراضية عبر الموقع الالكتروني للجامعة www.fnct.tn  تليها اختبارات تقييمية مؤكدة ان شهادة مشاركة ستمنح لكل من التزم بمواكبة جميع حصص الوحدة التعليمية وذلك في نهاية المسار التدريبي.

واضافت الجامعة انه سعيا منها لتشريك أكبر عدد ممكن من المستشارين والإطارات البلدية تتوزع روزنامة التكوين على نقاط جهوية كبرى تشمل كل مناطق الجمهورية. 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING