الشارع المغاربي – لسعد اليعقوبي : جاهزون لتقديم تنازلات... لكن بشرط

لسعد اليعقوبي : جاهزون لتقديم تنازلات… لكن بشرط

11 سبتمبر، 2018

الشارع المغاربي : أكّد كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي اليوم الثلاثاء 11 سبتمبر أن “نقابة التعليم الثانوي مستعدة لتقديم تنازلات شريطة أن تكون المفاوضات جدية وتستجيب لطموحات العاملين في القطاع”.

وأشار اليعقوبي في تصريح خلال اجتماع اخباري بقواعد النقابة انعقد اليوم بالكاف إلى أنّ “الحوار مع وزارة التربية يشهد تقدّما في اتجاه حلحلة الاشكاليات في خطوة صحيحة على درب التفاوض الجدي والبناء” حسب ما نقلت عنه وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأضاف أن الجلسة الأخيرة التي جمعت النقابة بوزارات التربية والشؤون الإجتماعية والشباب والرياضة اسست إلى جلسات تقنية ستعقد مع الوزارات الثلاث للتفاوض في عديد الملفات المطروحة التي قال إنها تهم بعض النقاط الخلافية على غرار ملفات التقاعد والمنح الخاصة بالمدرسين والوضع التربوي بالمؤسسات التربوية ووضعها المادي وكذلك ديوان الخدمات المدرسية، إلى جانب النظر في ما تسببت فيه الظروف الصعبة للمقيمات والمقيمين بالمبيتات من عمليات وصلت إلى الحرق وإتلاف المعدات ،وفق قوله.

وأعرب اليعقوبي عن تفائله وأمله في أن تتحقق نتائج إيجابية توافقية خلال الجلسة المزمع عقدها الاسبوع القادم والتي ستشهد، حسب تأكيده، مشاركة وزارة المالية مبرزا حرص النقابة على أن تكون السنة الدراسية الجديدة هادئة، لافتا في المقابل الى أنه “في صورة اخفاق المفاوضات فمن حق المربين مواصلة عملهم النقابي من أجل تحقيق مطالبهم المشروعة”.

وكان نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل قد أكد في حوار سابق مع أسبوعية “الشارع المغاربي” أن العودة المدرسية ستكون ساخنة مبرزا وجود نقاط لا تزال محل خلاف بين النقابة ووزارة التربية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING