الشارع المغاربي – لطفي زيتون: "الحبّ من طرف واحد في الدّنيا يعذّب.. فما بالك في السياسة !"

لطفي زيتون: “الحبّ من طرف واحد في الدّنيا يعذّب.. فما بالك في السياسة !”

28 سبتمبر، 2018

الشارع المغاربي : اعتبر لطفي زيتون المُستشار السّياسي لرئيس حركة النهضة، اليوم الجمعة 28 سبتمبر 2018، أنّ بقاء التوافق بين رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي ورئيس الحركة راشد الغنوشي خلال السنوات الماضية جنّب البلاد الدخول في مأزق، قائلا “التقاء الشيخين جنّب البلاد مشاكل كبيرة وحافظ على الاستقرار ومكّننا من المرور إلى الانتخابات التشريعية ثم الرئاسية وأخيرا البلدية.. في الدّنيا الحب من طرف واحد يعذّب فما بالك في السياسة إذا حصل خلاف”.

من جهة أخرى، علّق زيتون لدى حضوره اليوم في برنامج “إكسبرسو” بإذاعة “اكسبراس أف أم” على إمكانية إعلان البيان رقم 1 بسبب الأزمة السياسية الراهنة قائلا ”لديّ ثقة كبيرة في الجيش التونسي ولكن إذا ساهم السياسيون في إعلان البيان رقم 1 فيا خيبة المسعى… هي مسؤوليتهم”.

وأضاف أنّه “واحد من 97% من التونسيين الذين يثقون في الجيش، معتبرا أنّ المؤسسة العسكرية أصبحت منذ الثورة العمود الفقري للدولة وأنّها تحمل أعباء كبيرة لتأمين البلاد.

وذكر المتحدّث أن تجربته في العمل الحكومي وعلاقاته بقيادات المؤسسة المذكورة تعزّز ثقته فيها، قائلا “هي مؤسسة جمهورية تحمي الشرعية وتعترف بها والجيوش جُعلت لمهمتين الأولى حماية الحدود والشعوب من التدخل الخارجي والثانية حماية الدول من الانهيار مثلما حصل عند تدخل الجيش التونسي إبان الثورة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING