الشارع المغاربي – لطفي زيتون: لو كنت مكان الشاهد لاحترمت رئيس الجمهورية وتعلّمت منه

لطفي زيتون: لو كنت مكان الشاهد لاحترمت رئيس الجمهورية وتعلّمت منه

10 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي:  أرجع القيادي في حركة النهضة لطفي زيتون اليوم السبت 10 نوفمبر 2018 سبب الانتقادات التي قال انه يتعرض لها من قبل قواعد بحركة النهضة إلى تغريده خارج السرب، لافتا الى امكانية أن يكون توجهه إلى المواضيع التي لم تتخذ فيها النهضة موقفا رسميا بعد وتقديمه وجهة نظره الشخصية منها وراء مثل هذه الانتقادات.

وأوضح زيتون لدى حضوره اليوم في برنامج ” Zone Franche ” على اذاعة “اكسبراس أف أم”، أنه لم يتطرق في أدبيات الحركة لموضوع الحريات الفردية خاصة في ظل غياب الديمقراطية في العهد السابق، نافيا وجود “برودا ” في علاقته ببقية قيادات الحركة.

ولفت إلى أنه من مناصري التوافق وأنه ليس ضد التحالف مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد، مبرزا ان من أسباب تمسكه بالتوافق الثغرات والنقائص العديدة بالدستور التي قال انها تستوجب اليوم أن يكون هناك توافق سياسي خاصة أن الدستور الحالي ساهم في تشتيت السلطة التنفيذية، وفق تقديره.

اما بخصوص  الأزمة السياسية بين رئسي السلطة التنفيذية فقد قال القيادي في حركة النهضة ” لو كنت مكان الشاهد لتصرفت بكل احترام وتعاون كبير مع رئيس الجمهورية ولاستفدت من تجربته وخبرته وموقعه كرئيس للدولة”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING