الشارع المغاربي – لعمامرة: دول الجوار تتحمل تبعات الاضطرابات بليبيا ويجب سحب المرتزقة وخروج القوات الاجنبية منها

لعمامرة: دول الجوار تتحمل تبعات الاضطرابات بليبيا ويجب سحب المرتزقة وخروج القوات الاجنبية منها

قسم الأخبار

30 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: اكد وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة اليوم الاثنين 30 اوت 2021 على ضرورة العمل على سحب المرتزقة والقوات الاجنبية من التراب الليبي في اقرب الاجال وعلى ضرورة دعم السلطات الليبية لتنفيذ خارطة طريق الانتخابات في 24 ديسبمر المقبل.

وقال لعمامرة في كلمة بالجلسة الافتتاحية لاشغال الاجتماع الوزاري لدول الجوار الليبي الذي تحتضنه الجزائر ” المساعي الحثيثة ما انفكت بلداننا تبذلها للمساهمة في حلحلة الازمة الليبية ايمانا منا بأهمية الدور الذي ينبغي لدول الجوار لدعم السلطات الانتقالية الليبية وإجراء الانتخابات المقررة في 24 ديسمبر القادم.

واضاف “هذا المسار يقتضي مواصلة الجهد لاستكمال توحيد مؤسسات الدولة الليبية وتحقيق المصالحة الوطنية والعمل على سحب المرتزقة والقوات الأجنبية من التراب الليبي في أقرب الاجال”.

واعتبر ان دول الجوار هي التي تتحمل تبعات الاضطرابات الحاصلة في هذا البلد مؤكدا ان “امن واستقرار ليبيا هو من امننا واستقرارنا جميعا”.

واشار لعمامرة الى هذه المشاورات ستسمح للمجتمعين بالمساهمة في تسوية الازمة الليبية والى ان الاجتماع ياتي لدعم ليبيا والشعب الليبي مشددا على ان الحل لا يمكن الا ان يكون ليبيا- ليبيا بمساعدة دول الجوار.

يذكر ان اجتماعا وزاريا لدول الجوار الليبي انطلق اليوم في العاصمة الجزائرية ويستمر يومين ويهدف الى وضع خارطة طريق خاصة بتنظيم الانتخابات الرئاسية الليبية المقررة يوم 24 ديسمبر المقبل.

ويشارك في الاجتماع وزارء خارجية ليبيا ومصر وتونس والسودان والنيجر وتشاد والكونغو الى جانب الامين العام لجامعة الدولة العربية احمد ابو الغيط ومفوض الاتحاد الافريقي للشؤون السياسية والسلم والامن بانكولي اديوي والمبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة الى ليبيا يان كوبيش.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING