الشارع المغاربي – لفرض الالتزام بإجراءات مُواجهة كورونا: وزارة التربية تتوعّد بعقوبات قاسية

لفرض الالتزام بإجراءات مُواجهة كورونا: وزارة التربية تتوعّد بعقوبات قاسية

قسم الأخبار

17 مارس، 2020

الشارع المغاربي:  حذّرت وزارة التربية اليوم الثلاثاء 17 مارس 2020 منظوريها من تنظيم أو اجراء دروس تدارك أو دعم في فضاءات تربوية عمومية أو خاصة مشددة على ان ذلك سيعرضهم الى عقوبات تصل حدّ الغلق الفوري بالنسبة للمؤسسات والعزل الفوري بالنسبة للمدرسين والمديرين .

وأكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان ” كل مدير مؤسسة تربوية عمومية يسمح بتنظيم دروس تدارك أو دعم أو غيرها سيكون معرضّا للاعفاء الفوري من الخطة وكل مؤسسة تعليمية خاصة تنظم دروس تدارك أو دعم أو غيرها تكون عرضة لسحب الترخيص والغلق الفوري”.

وشددت على ان كل مدرس يتولى تنظيم دروس خصوصية بفضاء عام أو خاص يكون عرضة للعزل الفوري.

وأوضحت الوزارة ان هذه الاجراءات تأتي في اطار “حرصها على حماية التلاميذ والاطار التربوي وسائر المجتمع من انتشار فيروس كورونا المستجد ولمنع تجمع عدد كبير من التلاميذ في فضاء واحد وتبعا لما عاينت من مخالفات سواء بتنظيم دروس تدارك أو دعم أو دروس خصوصية في فضاءات تربوية عمومية أو خاصة وبالنظر الى خطورة هذه المخالفات وتداعياتها على سلامة التلاميذ والاطار التربوي وعلى الأمن القومي “.

وأضافت أنها تعوّل على وعي الاسرة التربوية بخطورة الموقف والتزامها بالضوابط التي حددتها الدولة في اطار حماية الامن القومي مؤكدة حرصها على تطبيق القانون بالصرامة والجدية التي تقتضيها حساسية الاوضاع الراهنة .

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING