الشارع المغاربي – للمرة الثانية في 15 يوما :الغنوشي خارج تونس.. ويلتقي 6 شخصيات كبرى

للمرة الثانية في 15 يوما :الغنوشي خارج تونس.. ويلتقي 6 شخصيات كبرى

20 يونيو، 2018

الشارع المغاربي :  للمرة الثانية في أقل من أسبوعين ، يتواجد رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي خارج حدود الوطن . فبعد ان اكتنفت الزيارة السابقة التي جاءت في الايام الاخيرة من شهر رمضان المعظم ، الغموض ولم يتم الكشف عن وجهتها ، اعلنت الصفحة الرسمية للغنوشي على موقع فايسبوك تفاصيل حول الزيارة الحالية .

ووفق نفس المصدر ، توجه الغنوشي اليوم الاربعاء 20 جوان 2018، بدعوة من وزارة الخارجية النرويجية، إلى العاصمة اوسلو للمشاركة في منتدى اوسلو للحوار الذي أشارت الصفحة الرسمية للغنوشي الى انه يجمع عددا من كبار الشخصيات العالمية من مفكرين ومسؤولين.

وأضافت ان رئيس الحركة إلتقى عددا من الشخصيات على غرار وزيرة الخارجية النرويجية “إريكسن سوريدي” والمبعوث الأممي الخاص لليبيا غسان سلامة ووزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل ورئيس المجموعة الدولية للأزمات والسفير “بيار فيمون” كبير باحثي “كارناغي” اوروبا ومبعوثة الحكومة الصينية الى افريقيا “Xu Jinghu”.

يُذكر ان انتقادات تراقق باستمرار حراك الغنوشي الخارجي باستمرار ، انتقادات يرد عليها رئيس النهضة بالتأكيد بأنها تتم يتنسيق مع رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي وانها تمثل ديبلوماسية شعبية وليس ديبلوماسية موازية.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING