الشارع المغاربي – للمرّة الثانية: عريضة لمُساءلة وزير الداخلية حول "الجهاز السري"

للمرّة الثانية: عريضة لمُساءلة وزير الداخلية حول “الجهاز السري”

1 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي_دنيا الزغيدي : كشف النائب عن الجبهة الشعبية هيكل بلقاسم، اليوم السبت 2 ديسمبر 2018، أنّ الجبهة تعتزم إيداع عريضة جديدة بمجلس نواب الشعب لمساءلة وزير الداخلية هشام الفراتي حول التنظيم السري لحركة النهضة، لافتا إلى أنّه وقّع على العريضة إلى حدّ الآن 30 نائبا من كتلتي نداء تونس والحرة إضافة إلى عدد من المستقلّين.

وأوضح بلقاسم في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أنّ المطالبة بمساءلة وزير الداخلية مجدّدا “تأتي لمواصلة الضغط نحو الكشف عن التنظيم المذكور باعتبار أنّ وزيري الداخلية والعدل لم يقدّما خلال جلسة المساءلة السابقة إجابات دقيقة وانتهجا سياسة التضليل والإنكار”.

واعتبر المتحدّث أنّ إحالة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي ملف ما يُسمّى بـ”التنظيم السري للنهضة” إلى مجلس الأمن القومي “خطوة في الاتجاه الصحيح”، مضيفا “نحن مع كل ما يدفع نحو كشف الحقيقة.. ومن صلاحيات رئيس الجمهورية الاستماع الى هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي خاصة أنّها قدّمت معطيات تمس بالأمن القومي للبلاد”.

وأكّد أن الجبهة “لن تسمح لأيّ كان ولا حتى رئاسة الجمهوية بتوظيف ملف الشهيدين بلعيد والبراهمي”، قائلا في هذا الصدد “لن نكون وقودا لمعركة انتخابية ولن نسمح بأن يُستغلّ هذا الملف في تجاذبات سياسية أو انتخابية أو في صراع بين حركتي النهضة والنداء”.

وتابع “ردود فعل حركة النهضة المُتشنّجة تثبت ان المعطيات التي قدّمتها هيئة الدفاع بالوثائق والحجج تدين أفرادا ينتمون إليها”.

وكان مجلس نواب الشعب قد عقد يوم 19 نوفمبر المنقضي جلسة عامة خُصّصت للاستماع إلى وزيري الداخلية والعدل بخصوص تقديم هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي معطيات قالت إنّها تثبت تورّط ما أسمته بـ”الجهاز السري لحركة النهضة” في الاغتيالات السياسية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING