الشارع المغاربي – لماذا ترشح غازي الشواشي فقط للأمانة العامة للتيار ؟

لماذا ترشح غازي الشواشي فقط للأمانة العامة للتيار ؟

قسم الأخبار

3 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي-منى المساكني: يعقد حزب التيار الديمقراطي غدا الاحد 5 اكتوبر 2020 اجتماعا لمجلسه الوطني عن بعد، اجتماع سيخصص لانتخاب امين عام جديد للحزب بعد تمسك الوزير السابق محمد عبو باستقالته .

واكد مصدر من الحزب لـ”الشارع المغاربي” ان القيادي غازي الشواشي هو المرشح الوحيد لأمانة العامة لافتا الى ان مرد عدم وجود منافسين للشواشي على هذا المنصب ، هو ” شرط التفرغ” مذكرا بأن اهم قيادات الحزب نواب قال ان عملا هاما ينتظرهم في البرلمان.

وذكر بأنّ الشواشي سيشرف على الامانة العامة للحزب الى حين تنظيم مؤتمره الثالث الذي قال انه مقرر للعام القادم.

ومنذ تأسيس التيار تداول عبو والشواشي على امانته العامة .

وكان الحزب قد عقد منذ اسبوعين اجتماعا ضم قيادات المجلس الوطني والمكتب التنفيذي والمكتب السياسي واعضاء الكتلة البرلمانية خصص لتدارس وضعه التنظيمي في علاقة بتقديم الترشحات للمجلس الوطني لسد الشغور في منصب الأمانة العامة إثر استقالة محمد عبو .ومنذ الاستقالة التي فاجأت الحزب ورفضها قبل ان يتمسك عبو بها، اشرف نائب الأمين العام محمد الحامدي على إدارة الحزب .

 وكان محمد عبو أعلن يوم 2 سبتمبر الحالي، عن استقالته من الأمانة العامة وعضوية حزب التيار الديمقراطي ملمحا ايضا الى مغادرته الحياة السياسية، وعبو هو أحد مؤسسي حزب التيار الديمقراطي في ماي 2013.
وقد انتخب أمينا عاما للحزب في أول مؤتمر له انعقد في مارس 2016 خلفا لغازي الشواشي، وأعيد انتخابه لذات المنصب في المؤتمر الثاني في افريل 2019.
وبعد الخروج من الحكم، اعلن الشواشي الذي تقلد منصب وزير للشؤون العقارية ووزيرا للتجهيز بالنيابة العودة للمحاماة.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING