الشارع المغاربي – لها حصّة في اتّصالات تونس : تصفية وبيع استثمارات "أبراج" الإماراتية

لها حصّة في اتّصالات تونس : تصفية وبيع استثمارات “أبراج” الإماراتية

1 يوليو، 2018

الشارع المغاربي : أعلنت مجموعة” أبراج” للاستثمار المباشر بيع أنشطة إدارة الصناديق في أمريكا اللاتينية وشمال افريقيا وتركيا ودول افريقية جنوبي الصحراء الكبرى إلى شركة “كولوني كابيتال” الأمريكية لإدارة الاستثمارات .

وأشارت المجموعة والشركة الامريكية في بيان صادر مشترك إلى أنّ الاتفاق الحاصل بينهما يأتي بعد أشهر من الاضطرابات التي واجهتها “أبراج” في أعقاب نزاعها مع أربعة من مستثمريها، من بينهم مؤسسة “بيل وميليندا غيتس” ومؤسسة التمويل الدولية، بتهمة توظيف أموالهم في صندوق للرعاية الصحية قيمته مليار دولار رغم نفي الشركة إساءة استخدام هذه الأموال حسب ما نقلت عنها وكالة “رويترز”.

وأفاد البيان أنّ بيع أنشطة إدارة الصناديق هو جزء من عملية تصفية وإعادة هيكلة مؤقتة بموجب أمر من المحكمة دون الكشف عن البنود المالية للاتفاق.

وقالت الشركتان إن “كولوني كابيتال” وافقت أيضا على الإشراف مؤقتا على بقية صناديق مجموعة “أبراج” وأن الاتفاق يشمل بقية صناديق مجموعة الاستثمار المباشر وصندوق رعاية صحية قيمته مليار دولار وبعض الصناديق الأخرى المملوكة لأبراج منذ وقت طويل وأنه لا يشمل شركة كيه-إليكتريك التي سيتم بيعها في باكستان وتملكها أبراج القابضة.

وأكدت “رويترز” إطلاعها على وثيقة تثبت أن وحدة تابعة لمجموعة أبو ظبي المالية أعلنت في الأسبوع الحالي أنها قدمت عرضا مشروطا لشراء وحدة إدارة الاستثمارات في أبراج مقابل 50 مليون دولار.

يذكر أنه منذ الكشف عن النزاع بين أبراج وبعض مستثمريها فصلت الشركة وحدة إدارة الاستثمارات عن الشركة القابضة كما تنحى مؤسس الشركة عارف نقفي عن إدارة صندوق الاستثمار المباشر وأوقفت الشركة أنشطتها الاستثمارية قبل أن تقدّم طلبا للتصفية المؤقتة في محكمة بجزر “كايمان” خلال شهر جوان المنقضي لإعادة هيكلة ديونها وأنشطتها.

وللاشارة فإنّ مجموعة أبراج للاستثمار المباشر كانت قد أعلنت موفّى العام الماضي عن شرائها حصة شركة دبي القابضة في اتصالات تونس البالغة 35 بالمئة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING