الشارع المغاربي – له 7 أبناء قُتلوا في غارات: سجن طبيب سوري كتب تدوينة ضد أردوغان!!

له 7 أبناء قُتلوا في غارات: سجن طبيب سوري كتب تدوينة ضد أردوغان!!

24 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي – وكالات : قضت محكمة مدينة الباب بريف حلب شمال سوريا بسجن طبيب سوري 3 أشهر بتهمة “التهجّم على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان”. 

وذكرت مصادر مطّلعة أنّه تمّ الحكم بالسجن على الطبيب محمود السايح وتغريمه بسبب “انتقاده السياسة التركية تجاه الثورة السورية” على صفحته بموقع “فايسبوك”، لافتة إلى أنّه تمّ تخفيف الحكم من 6 إلى 3 أشهر.

وذكرت المصادر أنّ الحكم جاء بناء على رفع قائد القوات التركية في مدينة الباب دعوى قضائية على محمود السايح موضوعها “تحقير رئيس دولة أجنبية”.

وكان الطبيب، وهو أب لسبعة أطفال قتلوا بغارات استهدفت حلب، قد انتقد الرئيس التركي على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا إن “سيف أردوغان خشبي وتهديداته خلبية”.

وأشارت نفس المصادر إلى أنّ مواطني مدينة الباب مستاؤون من استيلاء القوات التركية على منازل تعود لأكثر من 450 عائلة كانت تقطن بجبل الشيخ عقيل مؤكّدين أن المساكن في جبل الشيخ عقيل “لم تهدم بالقصف وإنما جرى تجريفها من قبل الجرافات والجيش التركي بعد خروج تنظيم داعش الإرهابي”.

وكان عشرات المحتجين قد خرجوا يوم 16 ماي 2017 في مظاهرة رفعوا خلالها شعارات منها “الله أكبر على الظالم، يا أردوغان اسمع اسمع.. جيشك ظالم لا يُطاع، هي لنا هي لنا.. أرض الجبل هي لنا”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING