الشارع المغاربي – لودريان: سنمنح تونس 500 ألف أورو لمجابهة كورونا و100 مليون أورو للإصلاح الإقتصادي

لودريان: سنمنح تونس 500 ألف أورو لمجابهة كورونا و100 مليون أورو للإصلاح الإقتصادي

قسم الأخبار

22 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية ان وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي جون ايف لودريان أعلن اثر لقاء جمعه اليوم في قصر قرطاج بالرئيس قيس سعيّد عن إرسال بلاده خلال الأيام القليلة القادمة مساعدات طبية بقيمة 500 ألف أورو في إطار التعاون الثنائي لمجابهة جائحة “كورونا” وعن استعدادها لتمويل بناء مستشفى في ولاية قفصة.

ونقلت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن لودريان إشارته الى إمضاء اتفاقيتين قال ان الأولى تتعلق بمنح تونس 100 مليون أورو كقسط أول من برنامج دعم السياسات الحكومية في مجال الإصلاح الاقتصادي وان الثانية بقيمة 38 مليون أورو وترتبط بتعزيز تزويد منطقة تونس الكبرى بالمياه.

وأضافت الرئاسة ان الوزير الفرنسي نوّه بالمستوى المتميز الذي بلغته علاقات الشراكة بين البلدين وانه أشاد من جهة أخرى بنجاح التعاون بين البلدين في مجلس الأمن والمتمثل في المصادقة بالإجماع على قراره عدد 2532 حول مكافحة جائحة “كوفيد – 19”.

وأشارت الى ان لودريان دعا إلى مواصلة التنسيق بين الجانبين حول أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خاصة خلال فترة ترؤس تونس مجلس الامن في جانفي 2021.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING