الشارع المغاربي – "لوموند" أكدت أنه يُعالج في باريس : تواصل الجدل حول صحّة حفتر

“لوموند” أكدت أنه يُعالج في باريس : تواصل الجدل حول صحّة حفتر

13 أبريل، 2018

 

الشارع المغاربي : نفى المكتب الإعلامي للحاكم العسكري في مدينة المرج الليبية اليوم الجمعة 13 أفريل 2018 صدور قرار بتكليف رئيس الأركان العامّة الفريق عبد الرازق الناظوري بمهام القائد العام للقوات المسلّحة الليبية المشير خليفة حفتر.

ودعا المكتب الإعلامي في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى “عدم الانجرار وراء الإشاعات والأخبار الكاذبة “واصفا مروّجيها بـ “الخونة وأعداء الوطن”.

وكانت صحيفة “لوموند” الفرنسية قد كشفت أوّل أمس أن القائد العام للقوّات المسلّحة الليبية المشير خليفة حفتر (74 عاما) يُقيم في مستشفى بباريس بعد نقله إلى فرنسا من الأردن نقلا عن مصادر أكّدت انه أصيب بسكتة دماغية وان ذلك استدعى الاعتناء العاجل به ونقله من عمان إلى باريس جوا مشيرة إلى أن إقامة حفتر في العاصمة الفرنسية لا تزال حتى الوقت الراهن موضوعا سريا وحساسا لأن صحته تُمثل قضية سياسية وعسكرية في ليبيا.

يشار إلى ان بعض المقرّبين من قائد الجيش الوطني الليبي اكّدوا أن حفتر لا يزال يخوض محادثات في الأردن وأن الأنباء عن مرضه ليست سوى “اشاعات يروجها الإسلاميون” فيما نفت القيادة العامة للجيش الليبي “بشكل قاطع” ما تناقلت بعض وسائل الإعلام بشأن الوضع الصحي لحفتر، مؤكدة أنه يتمتع “بموفور الصحة وتمام العافية”.

يذكر أن حفتر أصبح مفاوضا مفضلا بالنسبة لعدد من الدول الأجنبية الساعية إلى تعجيل عملية حل الأزمة الليبية رغم معارضته حكومة الوفاق الوطني الليبية (المعترف بها دوليا) .

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING