الشارع المغاربي – ليبيا: الامم المتحدة تعلن فشل الحوار حول القاعدة الدستورية لانتخابات 24 ديسمبر

ليبيا: الامم المتحدة تعلن فشل الحوار حول القاعدة الدستورية لانتخابات 24 ديسمبر

قسم الأخبار

3 يوليو، 2021

الشارع المغاربي:  اعلنت بعثة الامم المتحدة للدعم بليبيا اليوم السبت 3 جويلية 2021 عن عدم التوصل إلى توافق بشأن اقتراح قاعدة دستورية لانتخابات 24 ديسمبر المقبل في الجولة الجديدة من ملتقى الحوار السياسي الليبي المنعقدة بسويسرا بين 28 جوان المنقضي و2 جويلية الجاري.

وحثت البعثة في بيان صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك أعضاء الملتقى على” مواصلة التشاور في ما بينهم للتوصل إلى حل توفيقي عملي وتعزيز ما يوحدهم” مؤكدة انها “ستواصل العمل مع أعضاء الملتقى ولجنة التوافقات من أجل بذل المزيد من الجهود لبناء أرضية مشتركة بالاستناد إلى اقتراح اللجنة القانونية” مذكرة بانه الإطار المرجعي للقاعدة الدستورية للانتخابات.

واكدت انها عقدت بين 24 و26 جوان الماضي قبل اجتماع الجلسة العامة لملتقى الحوار السياسي الليبي اجتماعا للجنة الاستشارية المنبثقة عن الملتقى في تونس للنظر في الاقتراحات المقدمة من مختلف أعضاء الملتقى وتقديم توصيات للجلسة العامة.

واضافت ان الجلسة العامة في سويسرا ناقشت اقتراحا توفيقيا وضعته اللجنة الاستشارية استنادا إلى اقتراح اللجنة القانونية بشأن وضع قاعدة دستورية للانتخابات الوطنية المبرمجة ليوم 24 ديسمبر 2021.

واشارت الى ان عددا من أعضاء الملتقى قدموا ثلاثة اقتراحات أخرى والى ان بعضها كان متناسقا مع خارطة الطريق وبعضها الاخر لا يتفق معها مؤكدة ان البعض الآخر سعى إلى وضع شروط مسبقة للوصول إلى تاريخ 24 ديسمبر.

وذكرت بان اعضاء الملتقى شكلوا لجنة توافقات لإيجاد أرضية مشتركة ومحاولة كسر الهوة بين مختلف الاقتراحات مشددة على ان البعثة التزمت منذ بداية هذه العملية بإعطاء أعضاء الملتقى كل الفرص للتوصل إلى حل وسط، بما في ذلك تمديد الاجتماع بيوم إضافي بدعم وصفته بالكريم والسخي من الحكومة السويسرية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING