الشارع المغاربي – ليبيا تعلن عن تأجيل إعادة فتح معبر رأس جدير

ليبيا تعلن عن تأجيل إعادة فتح معبر رأس جدير

قسم الأخبار

19 يونيو، 2024

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الداخلية الليبية اليوم الاربعاء 19 جوان 2024 عن تأجيل موعد اعادة فتح معبر رأس جدير الحدودي أمام حركة سفر المواطنين إلى يوم الاثنين 24 جوان الجاري مشيرة الى ان ذلك مرتبط بإستكمال بعض الإجراءات.

وذكّرت الوزارة في بلاغ نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” بأن المعبر يبقى مفتوحاً أمام الحالات الإنسانية والطارئة والطبية والدبلوماسية.

يشار الى أن رئاسة الحكومة الليبية كانت قد أعلنت يوم 12 جوان الحالي أن وزير الداخلية خالد النوري ونظيره الليبي عماد مصطفى الطرابلسي وقّعا بطرابلس على محضر اتفاق أمني ينص على فتح البوابات الأربعة المشتركة بمعبر رأس جدير لدخول المواطنين من البلدين وحل مشكلة تشابه الأسماء لمواطني البلدين إضافة إلى الالتزام بفتح 6 مراكز للتسجيل الإلكتروني لسيارات المواطنين الليبيين وعدم فرض أي رسوم أو غرامات مالية غير متفق عليها وضبط المنفذ وعدم وجود أي مظاهر مسلحة.

كما سبق لرئاسة الحكومة الليبية أن كشفت يوم 30 ماي الماضي ان رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة اتفق خلال اجتماع عقده ورئيس الجمهورية قيس سعيد على هامش أعمال الدورة العاشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني المنعقد بالعاصمة الصينية على ضرورة حث وزارتي الداخلية بالبلدين على تنفيذ المهام المناطة بعهدتيهما لاعادة فتح معبر راس جدير واستكمال أعمال الصيانة والتطوير المنفذة من الجانب الليبي.

يذكر انه تم في 19 مارس المنقضي غلق المعبر الحدودي من الجانبين التونسي والليبي إثر تبادل إطلاق نار في الجانب الليبي”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING