الشارع المغاربي – ليلى الحدّاد: سعيّد يتوجّه لاستفتاء شعبي لتعديل الدستور

ليلى الحدّاد: سعيّد يتوجّه لاستفتاء شعبي لتعديل الدستور

قسم الأخبار

16 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: قالت ليلى الحدّاد النائبة عن الكتلة الديمقراطية اليوم الاربعاء 16 جوان 2021 ان “هناك توجها لدى رئيس الجمهورية قيس سعيد لإجراء إستفتاء شعبي لتعديل الدستور” .

ونقلت إذاعة “شمس” عن الحدّاد تأكيدها ان حركة الشعب” تدعم إدخال تغيير جذري على القانون الانتخابي والنظام السياسي باعتبار ما أفرزت التجربة الحالية من عدم امكانية أخذ رئيس الجمهورية بزمام الأمور خاصة في المسائل المتعلقة بالأمن القومي في ظل نفوذ السلطة التشريعية”.

بشار الى ان رئيس الجمهورية قيس سعيّد كان قد قدم يوم أمس الثلاثاء خلال اجتماه جمعه برؤساء حكومات سابقين بحضور رئيس الحكومة الحالي هشام المشيشي تصوره للحوار الذي تعتزم رئاسة الجمهورية الاشراف عليه مبينا ان الحوار الجديد لن يشبه الحوارات السابقة وانه سينظر في الاصلاحات السياسية.

وقال سعيد ان الحوار لن يكون محاولة بائسة لاضفاء شرعية على من اسماهم بالخونة واللصوص وانه سينظر في حلول لمشاكل التونسيين وسيتمحور حول نظام سياسي جديد ونظام انتخابي جديد مبرزا ان الحوار سيكون حول مرحلة انتقالية تُمهد لحوار جديد.

وتابع ” لندخل في حوار جديد يكون في مرحلة انتقالية لحوار يمهد لحوار اخر يتعلق بنظام سياسي جديد وبدستور حقيقي لان هذا الدستور قام على وضع الاقفال في كل مكان ولا يمكن ان تسير المؤسسات بالاقفال وبالصفقات “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING