الشارع المغاربي – مؤسسة التلفزة الوطنية تُدين التشويش على نقل جلسات البرلمان

مؤسسة التلفزة الوطنية تُدين التشويش على نقل جلسات البرلمان

قسم الأخبار

9 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي: أدانت مؤسسة التلفزة التونسية اليوم الاثنين 9 ديسمبر 2019، “التشويش على النقل المباشر للجلسة العامة لمجلس نواب الشعب يوم أمس الأحد على القناة الوطنية الثانية”، معتبرة أن “من شأن مثل هذه التصرفات إعاقتها عن أداء مهامها على الوجه الأمثل بوصفها مرفقا عموميا يقوم بدوره على مسافة من الجميع وبمنأى عن كل التجاذبات السياسية”.
وأهابت المؤسسة في بلاغ صادر عنها اليوم، برئاسة المجلس”التدخل العاجل لعدم تكرر مثل هذه الممارسات التي تسيء للمشهد السياسي العام وللمسار الديمقراطي ولصورة البلاد عموما”.
ودعت “كل الطيف السياسي والنيابي إلى عدم توظيف ما حدث للإبقاء على حياد المرفق العام حتى يؤدي وظائفه في أفضل الظروف باعتباره الضامن لحرية التعبير وحق المتلقي في المعلومة دون تدخل أو توجيه”.

يُذكر أن النائب عن ائتلاف الكرامة راشد الخياري رفع خلال الجلسة العامة أمس الأحد شعار رابعة الاخواني امام عدسة كاميرا التلفزة الوطنية، وجاء ذلك لاستفزاز نواب الدستوري الحر ورئيسته التي استنكرت رفع الشعار في رحاب البرلمان واصفة ذلك بالتطرف وبالمس من المؤسسة الدستورية، ودخل النواب في جدل بسبب ما أقدم عليه نائب ائتلاف الكرامة.

ووقف الخياري مرفوقا بنائب آخر عن ائتلاف الكرامة امام الكاميرا لمنع تمرير كلمة عبير موسي التي غادرت مكان رئاسة البرلمان اين كانت معتصمة مع بقية نواب حزبها لتقديم مداخلتها، وحاول منعها اولا بالوقوف امام الكاميرا ثم باستفزازها ورفع شعار رابعة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING