الشارع المغاربي – مؤسستان ماليتان ترغبان في تمويل مشروع المدينة الصحية بالقيروان

مؤسستان ماليتان ترغبان في تمويل مشروع المدينة الصحية بالقيروان

قسم الأخبار

3 فبراير، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية مساء اليوم الاثنين 3 فيفري 2020 ان الرئيس قيس سعيد استقبل بقصر قرطاج وفدا عن مجلس الأعمال التونسي الإفريقي ضمّ هاني سالم سنبل الرئيس المدير العام للمؤسسة الدولية لتمويل التجارة الإسلامية وعمر كمال نائب رئيس البنك الإفريقي للتصدير والتوريد وبسام الوكيل رئيس المجلس وأنيس الجزيري أمينه العام .

وأضاف بلاغ صادر عن الرئاسة نشرته مساء اليوم بصفحتها الرسمية على موقع “فايسبوك” انه تمّ خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين تونس والمؤسستين البنكيتين المذكورتين ناقلا عن هاني سالم سنبل وعمر كمال إعرابهما عن دعم المؤسستين تونس واستعدادهما لمزيد تعزيز العمل العربي والإفريقي المشترك وتعبيرهما عن رغبة مؤسستيهما في تمويل مشروع المدينة الصحية بالقيروان الذي أعلن عنه رئيس الدولة الأسبوع الماضي.

وأوضح هاني سالم سنبل أنّ المؤسسة الدولية لتمويل التجارة الإسلامية تعتزم إنجاز اتفاقية إطارية ثانية في نوفمبر 2020 تمتدّ على خمس سنوات على هامش احتضان تونس الدورة الثالثة لاجتماع مجلس حوكمة برنامج “جسور التجارة العربية -الإفريقية” مشيرا الى ان هدف الاتفاقية تمويل برامج تهمّ قطاع التجارة فضلا عن تمويلها المشاريع الصغرى والمتوسطة واستعدادها لتقديم حلول لها.

من جانب اَخر  نقل البلاغ عن عمر كامل أنّه استعرض خلال اللقاء برئيس الجمهورية أنشطة البنك الإفريقي للتصدير والتوريد في إفريقيا عامة وفي تونس على وجه الخصوص معربا عن رغبة البنك في فتح مكتبه المغاربي بتونس.

وأكّد دعم البنك الإفريقي للتصدير والتوريد الكبير لتونس والتزامه بمعاضدتها في العديد من القطاعات الحيوية، علاوة عن الاستعداد لدعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة التونسية من أجل دعم الاستثمار والتجارة البينية في إفريقيا.

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING