الشارع المغاربي – ماجول للأحزاب: "ابتعدوا عن الاقتصاد..ما تفهموش فيه"

ماجول للأحزاب: “ابتعدوا عن الاقتصاد..ما تفهموش فيه”

22 نوفمبر، 2019

الشارع المغاربي: أكد سمير ماجول رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية،اثر اجتماع وفد عن المنظمة برئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي اليوم الجمعة 22 نوفمبر 2019، أن اللقاء تطرق إلى الوضعية المالية والاقتصادية والاجتماعية للبلاد، واصفا اياها بـ”الصعبة”.

ودعا ماجول في تصريح اعلامي اثر اللقاء، كل الأحزاب إلى الابتعاد عن الاقتصاد قائلا “ابتعدوا عن الاقتصاد.. ربحتم في الانتخابات ..شيخوا رواحكم انتم في البرلمان ما تعطلوش القوانين.. ما تفهموش في الاقتصاد ..ونحن لا نتحدث نفس اللغة”، مشددا على أن المنظمة مع تحييد كل الوزارات دون استثناء لا وزارات السيادة فقط.

وأكد ماجول أن الحكومة يجب أن تكون بعيدة عن التحزب ومكونة من أفضل الكفاءات قائلا: “نحن دائما شركاء في الدفع فكل خطإ يقوم به السياسيون نحن من ندفع ثمنه..نريدها حكومة كفاءات لا محاصصات حزبية..حكومة ناجحة تضم سياسيين يتفهون الوضعية”، داعيا إلى ضرورة تغيير العديد من القوانين المتعلقة بالجباية والمالية والاستثمار وغيرها.

وتوقع عدم نجاح الحكومة في صورة عدم تشريكها منظمة الاعراف من اجل ايجاد الحلول اللازمة،مشيرا إلى ضرورة وضع برنامج انقاذ اقتصادي يتم تطبيقه خلال الخمس سنوات المقبلة.

ولفت ماجول إلى عدم تطرق الجملي اليوم إلى مسألة اللجنة المكلفة باعداد برنامج وهيكلة الحكومة الجديدة وإلى ”الأقطاب الإقتصادية”، معتبرا أن اللقاء الاول كان إيجابيا، وأن الجملي يعي أهمية ايجاد حلول للاقتصاد الوطني.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING