الشارع المغاربي – ماذا في اجتماع ضمّ الشاهد والغنوشي والعزابي ومرزوق والغرياني ؟

ماذا في اجتماع ضمّ الشاهد والغنوشي والعزابي ومرزوق والغرياني ؟

3 أبريل، 2019

الشارع المغاربي – منى الحرزي : اكد رئيس كتلة حركة النهضة نور الدين البحيري اليوم الاربعاء 3 افريل 2019 ان اجتماعا عقد امس جمع رئيس الحكومة يوسف الشاهد بممثلي الأحزاب  المشاركة في الحكومة هم راشد الغنوشي مرفوقا برئيس الكتلة نور الدين البحيري عن حكرة النهضة وسليم العزابي المنسق العام لحركة تحيا تونس ومصطفى بن أحمد رئيس كتلة الائتلاف الوطني ومحسن مرزوق الأمين العام لحركة مشروع تونس ورئيس كتلته حسونة الناصفي ومحمد الغرياني نائب رئيس حزب المبادرة الوطنية الدستورية الديمقراطية.

وقال البحيري في تصريح لـ”الشارع المغاربي ” اليوم إن “الاجتماع يدخل في إطار التنسيق بين رئاسة الحكومة والاحزاب المشاركة فيها ، مذكرا بأنه تم سابقا الاتفاق على التنسيق بين كل الأحزاب المكونة لها ورئاسة الحكومة.

واشار إلى أن الاجتماع تعرض الى الوضع العام في البلاد  على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي وإلى الزيادة الاخيرة في اسعار الوقود ووضع السوق وارتفاع الاسعار والاستعداد للسنة الدراسية ولشهر رمضان وغيرها من المواضيع الأخرى إلى جانب التطرق إلى الروزنامة التشريعية وملف اصلاح الصناديق الاجتماعية وتحفيز الاستثمار وملف المحكمة الدستورية ومحكمة المحاسابات وغيرها من مشاريع القوانين المتفق على الانتهاء منها خلال هذه الدورة البرلمانية.

ولفت البحيري إلى أن الاجتماع تطرق أيضا إلى جلسة الحوار غدا مع الحكومة باعتبارها جلسة مهمة تتنزل في اطار الحوار المباشر بين رئيس الحكومة والنواب لممارسة سلطتهم الرقابية مذكرا بأنه تم التأكيد على توخي الوضوح والشفافية واعطاء الصورة الحقيقية للوضع الصحي للمواطنين والنواب وأن يتم الوقوف على النقائص ومعالجتها، نافيا أن يكون الاجتماع عقد خصيصا قبل جلسة الحوار .

وأوضح البحيري أن من اسباب تردي منظومة الصحة العمومية التراكمات التي قال إنها تعود لعهد الفساد وإلى وجود مؤسسات صحية ينخرها الفساد بسبب وجود محاولات لتسخريها لفائدة لوبيات لتدبير قطاع الصحة.

ودعا إلى وقفة حقيقية لهذا القطاع وإلى انقاذه معتبرا أن قطاعي الصحة العمومية والتعليم العمومي من أهم مكاسب دولة الاستقلال المتطورة.

وابرزالمتحدث انه تم التطرق إلى موضوع التعيينات في الوظائف السياسية بعد استقالة وزير الصحة عبد الرؤوف الشريف دون أن يكشف  عن مخرجات هذا الملف.

وأكد أنه تم الاتفاق على ضرورة ان يكون اللقاء دوريا وأن يضبط برنامجه مسبقا لمزيد الانسجام بين مؤسسات الدولة والاحزاب السياسية.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING