الشارع المغاربي – ماكرون: "سنقف بكل حزم ضدّ متظاهري باريس البلطجية والهمج"

ماكرون: “سنقف بكل حزم ضدّ متظاهري باريس البلطجية والهمج”

27 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي : وصف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 متظاهري باريس بالـ”بلطجية” والـ”همج” مؤكّدا أنهم قاموا بأعمال عنف، احتجاجا على ارتفاع أسعار الوقود وأنّ ذلك ” أمر غير مقبول”.

وتابع الرئيس الفرنسي في تصريحات للصحفيّين اليوم: “سنقف بكل حزم ضد البلطجية والهمج، الذي نفذوا الاحتجاجات في جميع أنحاء البلاد… لا أريد أن أحبط أولئك الذين شاركوا في العنف من المواطنين… لكن كل احتجاجاتكم لن تجبرني على التراجع أو الاستسلام عن سياسات الطاقة التي تنتهجها الحكومة” مضيفا “لكن بكلّ تأكيد لا أخلط بين المواطنين ومطالبهم وبين البلطجية من يقومون بأعمال عنف”.

يذكر أنّ فرنسا شهدت مؤخرا موجة غضب شعبي عارمة أسفرت عن تحركات واسعة النطاق امتدت من المدن حتى القرى الصغيرة في الأرياف اعتراضا على غلاء المعيشة وزيادة الضرائب، وأغلق متظاهرون يرتدون السترات الصفراء (يتعين على جميع سائقي السيارات في فرنسا حملها في سياراتهم) الطرق السريعة في جميع أنحاء البلاد لمنع الوصول إلى مستودعات الوقود ومراكز التسوق وبعض المصانع.

ويعارض المحتجون الضرائب التي فرضها ماكرون، العام الماضي، على الديزل والبنزين للتشجيع على استعمال وسائل نقل أكثر ملاءمة للبيئة. وعلاوة على الضريبة، عرضت الحكومة حوافز لشراء سيارات كهربائية أو صديقة للبيئة.

وكانت وزارة الداخلية الفرنسية قد أكّدت يوم الخميس الماضي أنّ الاضطرابات خلّفت قتيلين و606 مصابين .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING