الشارع المغاربي – مالك الزاهي: لا توتر في العلاقة بين الحكومة واتحاد الشغل

مالك الزاهي: لا توتر في العلاقة بين الحكومة واتحاد الشغل

قسم الأخبار

22 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: نفى وزير الشؤون الإجتماعية مالك الزاهي اليوم الجمعة 22 جويلية 2022 وجود أي توتر في العلاقات بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل مشددا على ان العلاقة بين الطرفين مستقرة وعلى ان الحوار الاجتماعي بينهما متواصل حول الملفات المهنية.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الوزير قوله ” علاقات الحوار بين اتحاد الشغل والحكومة لا تنقطع مطلقا واللقاءات والاجتماعات تعقد بصفة يومية باشراف الهيئة العامة للشغل وللعلاقات المهنية والتفقدية العامة للشغل والمصالحة … توجد رغبة كبيرة لدى كل من الحكومة واتحاد الشغل لانجاح المسار التفاوضي بينهما”.

ووصف الزاهي العلاقات بين الطرفين بالدائمة والمستقرة معبرا عن التزام الحكومة بالشراكة والحوار مع الطرف الاجتماعي في كافة القضايا مؤكدا رفضه وصف العلاقة بينهما ب”أنها تمرّ بأزمة”.

يذكر ان اتحاد الشغل كان قد شنّ في 16 جوان الماضي إضرابا عاما في مؤسسات ومنشآت القطاع العام نتيجة عدم استجابة الحكومة لدعوته لفتح جولة من المفاوضات حول الزيادة في الأجور وتطبيق الاتفاقيات السابقة وسحب المنشور عدد 20 الذي وصفته المركزية النقابية بـ”المعطّل للحوار” واقرت هيئتها الادارية اضرابا عاما جديدا يشمل الوظيفة العمومية والقطاع العام لم تحدد موعده بعد .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING