الشارع المغاربي – مالك الزاهي: 230 مليون دينار تحويلات "الكنام" للصيدلية المركزية في اقل من سنة وتسوية الوضعية مع 20 مؤسسة عمومية

مالك الزاهي: 230 مليون دينار تحويلات “الكنام” للصيدلية المركزية في اقل من سنة وتسوية الوضعية مع 20 مؤسسة عمومية

قسم الأخبار

28 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد مالك الزاهي وزير الشؤون الاجتماعية اليوم الاثنين 28 نوفمبر 2022 ان التحويلات المالية للصيدلية المركزية عبر الصندوق الوطني للتأمين على المرض (الكنام ) بلغت في اقل من سنة 230 مليون دينار.

واعرب الزاهي في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام” على هامش توقيع اتفاقية مع وزارة الصحة عن استغرابه من تصريحات المدير العام للصيدلية المركزية بشير اليرماني حول متخلدات “الكنام” لدى صندوق الضمان الاجتماعي والتي قال انها تفوق 5000 مليون دينار.

وشدد على ان وزارة الشؤون الاجتماعية بصدد القيام باكثر من واجبها حسب الامكانات المتوفرة في هذا الظرف مبينا انها تمكنت عبر “الكنام” من تسوية الوضعية مع اكثر من 20 مؤسسة عمومية قال انها لم تعد مدينة لـ”الكنام” مؤكدا ان التحويلات المالية للصيدلية المركزية فاقت في اقل من سنة 230 مليون دينار.

واشار الى ان المجهودات التي تبذلها الوزارة جاءت بفضل المساهمة التضامنية للمواطنين بنسبة واحد بالمائة.

من جهته اكد نادر العجابي المدير العام للضمان الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية بذل مجهود وصفه بالجبار لخلاص مستحقات الصيدلية المركزية ومسديي الخدمات في القطاعين العمومي والخاص.

وابرز ان قيمة التحويلات بين 2016 و2022 ارتفعت وانها بلغت 389 مليون دينار معربا عن امله في بلوغ ما قيمته 454 مليون دينار مع موفى 2022.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING