الشارع المغاربي – ماهر الجديدي: سجّلنا 26 مخالفة في الحملة الانتخابية الى حدّ الآن

ماهر الجديدي: سجّلنا 26 مخالفة في الحملة الانتخابية الى حدّ الآن

قسم الأخبار

30 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد ماهر الجديدي نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الاربعاء 30 نوفمبر 2022 انه تم الى غاية يوم امس تسجيل 17 مخالفة تتعلق بالانشطة الميدانية خلال حملة الانتخابات التشريعية المقررة ليوم 17 ديسمبر المقبل و9 مخالفات في الفضاء السمعي والبصري.

واوضح الجديدي في مداخلة على اذاعة “الجوهرة اف ام” ان مخالفات الفضاء السمعي والبصري تتمحور حول تضليل الناخبين قصد التاثير على ارادتهم وعدم احترام المساواة وتكافىء الفرص بين المترشحين وعدم صحة المعلومات والاخبار التي تقدم في البرامج الاذاعية والتلفزية لافتا الى ان المخالفات تهم وسائل الاعلام والمترشحين والى ان عقوباتها هي لفت نظر.

وبخصوص الانشطة الميدانية اكد الجديدي انه تم تسجيل 17 مخالفة الى غاية يوم امس مبرزا ان اهم المخالفات تتعلق بالاشهار السياسي وبنشاط غير مصرح به وبتعليق خارج الاماكن المخصصة لذلك وعدم احترام اجال الاعلام عن النشاط وعدم التاشير من الهيئة على المعلقات لافتا الى ان عقوبة هذه المخالفات هي توجيه تنبيه في مرحلة اولى ثم الازالة.

واشار من جهة اخرى الى ان استعمال علم تونس ممنوع في المعلقات حسب الفصل 61 من القانون الانتخابي مبينا ان استعمال العلم في الانشطة الميدانية مسموح به.

وحول القرار الصادر يوم امس عن الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري الموجه لوسائل الاعلام جدد الجديدي التاكيد على انه لا يمكن للهايكا بسط رقابتها على وسائل الاعلام السمعي والبصري طالما لم يصدر قرار مشترك بينها وبين هيئة الانتخابات.

واعتبر ان ذلك يندرج ضمن محاولات الارباك من قبل الهايكا مؤكدا ان قرارها يوم امس من قبيل الاعمال المعدومة وانه لا قيمة قانونية له مشددا على انه لا يمكن للهايكا ان تبسط رقابتها على وسائل الاعلام السمعي والبصري خلال الحملة الانتخابية طالما لم يصدر قرار مشترك بينها وبين هيئة الانتخابات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING