الشارع المغاربي – ماهر المذيوب: تمّ الطعن في الحكم بالإعدام على فخري الأندلسي

ماهر المذيوب: تمّ الطعن في الحكم بالإعدام على فخري الأندلسي

8 أبريل، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : كشف النائب عن حركة النهضة ماهر المذيوب، اليوم الأحد 8 أفريل 2018، أنّ قضيّة فخري الأندلسي شملت 3 تونسيين آخرين صدر حكم في حقّ إثنان منهم بعدم سماع الدعوى وآخر بالمؤبّد.

وأوضح المذيوب في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أن سفير تونس بقطر التقى بالأندلسي وابن بلده المحكوم عليه بالمؤبّد، مشيرا الى أنهما تمسّكا ببراءتهما.

وأكّد أنه تمّ الطعن في الحكم بالإعدام على فخري الأندلسي، داعيا إلى التحلّي بالهدوء لتجاوز هذه القضيّة.

وأضاف “لنا الثقة في دولة قطر وفي سلطتها القضائية”.

يذكر أن الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان كانت قد وجّهت، أمس السبت 18 أفريل 2018، مراسلة خاصة مباشرة الى أمير قطر تميم بن حمد  طالبت فيها بـ”حق فخري الأندلسي في محاكمة عادلة بتوفير محام واحترام تسلسل التقاضي بأطواره الثلاثة وإعادة النظر في حكم الإعدام لما يمثل من خرق وانتهاك للحق في الحياة”.

وجاءت تحرّكات الرابطة إثر تقديم والدة “فخري” المُحتجز في قطر بتهمة القتل والصادر في حقّه حكم بالإعدام رميا بالرصاص ملفا للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان للتدخل لفائدته.

يُذكر أن الرئيس السابق لمجلس الجالية التونسيّة بقطر محمد عمّار كان قد قدّم جملة من المعطيات عن القضية، وكشف في تدوينة نشرها على موقع “فايسبوك” تحت عنوان “توضيح هام” أن التهم الموجهة للأندلسي تتضمّن “الانتماء الى تنظيم إرهابي واستهداف دورية أمنية وقتل عسكري يعمل بالقوات المسلحة القطرية ذبحا”، مشيرا إلى ان الاندلسي “مكث قبل صدور الحكم بمصحة للأمراض العقلية لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر لدراسة حالته واعترف خلال التحقيق معه بانتمائه الى تنظيم داعش الارهابي” .

وللاشارة فقد أطلقت عائلة فخري الأندلسي نداء استغاثة لإيقاف تنفيذ الحكم ضدّ ابنها داعية الى محاكمته محاكمة عادلة، لافتة الى انه بلغها ان حكم إعدامه سينفد اليوم الأحد رميا بالرصاص.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING