الشارع المغاربي – مباركة البراهمي: قاضي التحقيق استمع لي في قضية "افتعال "البشير العكرمي وثيقة استنطاق المتهمين بالتخلص من مُسدسين استعملا في اغتيال الشهيدين

مباركة البراهمي: قاضي التحقيق استمع لي في قضية “افتعال “البشير العكرمي وثيقة استنطاق المتهمين بالتخلص من مُسدسين استعملا في اغتيال الشهيدين

قسم الأخبار

19 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي-ياسين بيوض: استمع قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس يوم امس الثلاثاء 18 اكتوبر 2022 الى ارملة الشهيد محمد البراهمي والآمين العام لحزب التيار الشعبي زهير حمدي ومحمد جمور عن حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد وذلك في القضية التى رفعتها مباركة البراهمي على وكيل الجمهورية السابق والقاضي المعزول البشير العكرمي.

ويواجه العكرمي وفق ما جاء في الشكاية المرفوعة تهم افتعال وثيقة حول سماع كل من عامر البلعزي ومتهم اخر تخلصا من مسدسين أستعملا في اغتيال الشهيدين محمد البراهمي وشكري بلعيد ويقول نص الشكاية ان العكرمي ادعى انه تم الاستماع اليهما وان ذلك لم يحصل .

واكدت مباركة البراهمي في تصريح لـ” الشارع المغاربي ” ان العكرمي أفتعل وثيقة زعم فيها استنطاق المتهمين المذكورين بتاريخ 25 فيفري 2014 مشيرة الى ان الحقيقة انه تمت احالتهما بتاريخ 10 جانفي 2014 والى انه لم يتم البحث معهما من قبل العكرمي عندما كان قاضي تحقيق متعهد بملف اغتيال الشهيد محمد البراهمي لافتة الى انه تبين اثر ذلك ان تلك الوثيقة مفتعلة .

وابرزت انه تم سماع الممثل القانوني لحزب التيار الشعبي زهير حمدي بخصوص ذلك والى محمد جمور عن” الوطد” مضيفة ان ذلك جاء اثر شكاية رفعتها في حق ابنائها القصر والراشدين وحزب التيار الشعبي وحزب “الوطد”.

واتهمت البراهمي البشير العكرمي بالتلاعب بالوثائق في ملف اغتيال الشهيدين وخاصة ملف الشهيد محمد البراهمي. كما “حملته مسؤولية سرقة حاسوب الارهابي ومنفذ عملية الاغتيال احمد الرويسي من غرفة المحجوزات بمقر المحكمة الابتدائية بتونس لطمس معالم الجريمة وحقيقة الاغتيال”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING