الشارع المغاربي – مبروك كورشيد: " مُراسلة رئيس البرلمان ماهيش كاغط سكر "

مبروك كورشيد: ” مُراسلة رئيس البرلمان ماهيش كاغط سكر “

قسم الأخبار

3 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي-قسم الاخبار  أكد وزير املاك الدولة والشؤون العقارية مبروك كورشيد انه مستعد للتعامل مع هيئة الجقيقة والكرامة لحمس سنوات قادمة شريطة ان يكون ذلك في اطار تطبيق القانون، في إشارة ضمنية الى ان لا مشكل له مع الهيئة.

ولفت كورشيد لدى خضوره اليوم الجمعة 3 اوت 2018 في برنامج ” ناس نسمة” ان انهاء الوزارة عملها مع الهيئة المذكورة جاء تنفيذا للقرار الصادر عن  مجلس نواب الشعب الذي قال ان رئيسه وافاه بمراسلة في الغرض وانه لا يمكن التعامل مع مراسلة البرلمان كـ” ورقة كاغط سكر” .

وقال انه تلقى ايضا مراسلة من رئيس الحكومة في هذا الشان مذكرا بانه بخلاف قرار البرلمان ثم اتفاق ” التسليم والتسلم” الموقع بين الهيئة والوزير المستقيل المهدي بن غربية لم يصدر ما يُغير من قرار البرلمان الذي وصفه بالسلطة المنتخبة مشددا على أنه من الواجب احترام قراره .

وشدد الوزير على ان هيئة الحقيقة والكرامة ليست العدالة الانتقالية وانه يمكن للهيئة مواصلة عملها موفى 2018 او حتى موفى 2019 لكن مسار العدالة الانتقالية سيتواصل ولن ينتهي بانتهاء اشغال الهيئة المذكورة مبينا ان القضاء قادر على تحقيق العدالة الانتقالية.

وكان وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية مبروك كورشيد قد أعلن يوم غرة جوان 2018 أن الوزارة انهت عملها مع هيئة الحقيقة والكرامة، تنفيذا للقرار الصادر عن مجلس نواب الشعب وعن رئيس الحكومة مبرزا انه استنادا الى ذلك لن يواصل المكلف العام بنزاعات الدولة تعامله معها.
الجدير بالذكر ان البرلمان صوت ضد التمديد لاشغال هيئة الحقيقة والكرامة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING